القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

استأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة اليوم الأحد ، في بداية الجلسة

73

خالد جمال غالب 

 أحال المجلس إلى الحكومة عدد من تقارير للجان النوعية عن اقتراحات برغبـة مقدمة من النواب، لاتخاذ اللازم بشـأن ما جاء بها من توصيات.

وناقش المجلس الطلب المقدم من النائب حسام الخولى وأكثر من عشرين عضـوا، موجه إلى السيد القصير وزير الزراعة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة، حول زيادة الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية والفواكة.

بحضور السيد القصير وزير الزراعة، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية. 

وأكد “الخولي” أن مصر لديها مناخ يسمح بزيادة الصادرات الزراعية للدول الأوروبية، خاصة في ظل وجود طلب لبعض المحاصيل مثل البصل والفراولة.

وأضاف” الخولي” أن مصر ينقصها آليات سريعة ومضمونة لشحن الصادرات الزراعية وتحديدا المنتجات سريعة التلف، موضحا أن «الصادرات الزراعية” لمصر ارتفعت في العام الماضي 2023 عن الأعوام السابقة، وهو ما يؤكد قدرتنا على تحقيق أعلى عائد دولاري من خلال تصدير المنتجات الزراعية والفواكة من خلال البحث عن وسائل شحن مضمونة وسريعة ومنخفضة التكاليف.

 وبعد مناقشات موسعة أحال المستشار رئيس المجلس طلب المناقشة العامة والمناقشات و تعقيب وزير الزراعة ، إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والرى ومكتبي لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة، والإسكان والإدارة المحلية والنقل لاعداد تقرير بشأنها.                          

ورفع المستشار عبد الرازق الجلسة العامة على أن تعقد الجلسة القادمة غدا الأثنين ٥ فبراير.

قد يعجبك ايضا
تعليقات