القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حصاد الأخبار اليومي للهيئة البرلمانية وأمانات حزب الشعبال جمهوري بالمحافظات

101

خالد جمال غالب

في إطار إبراز أهم الأنشطة والفعاليات الخدمية والمجتمعية التي يقوم بها أعضاء الهيئة البرلمانية، وأمانات المحافظات بـ”حزب الشعب الجمهوري” بشكل يومي.

قامت النائبة آمال عبدالحميد عضو مجلس النواب، بتقديم طلب إلى السيد وزير الأوقاف، بشأن أعمال الترميمات والتجديدات التي يحتاجها مسجد العمري بأبيار بمحافظة الغربية، وبناء عليه قامت لجنه من مديرية الأوقاف بالمحافظه، بعمل المعاينه، في استجابة سريعة للطلب المقدم، وقد أثبتت اللجنة احتياج المسجد للفرش، وتم صدور قرار الموافقة، وفي انتظار إتمام عملية الفرش والترميم.

من جانبه، التقى النائب جمال عبيد عضو مجلس النواب- أمين عام الحزب بمحافظة السويس، بمجموعة من أبناء السويس بمقره الكائن بمدينة الكبانون للاستماع إلى مشكلاتهم، حيث تم التواصل على الفور لحل بعضها، بينما تم إرجاء البعض الآخر لحين التواصل مع الجهات المعنية.

على الجانب الآخر، وفيما يخص نشاط المحافظات المجتمعية، نظمت أمانة الحزب بمحافظة سوهاج، بالتعاون مع دار”عصير الكتب” معرضًا جديدًا للكتاب بنادي المحليات، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث يتم إتاحة الكتب بأسعار مخفضة لأبناء محافظة سوهاج الذين لم تسعفهم الظروف للسفر لزيارة المعرض وشراء الكتب.

بينما قامت أمانة مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، بتوزيع البطاطين على الأسر الأكثر احتياجًا وغير القادرين، تخفيفًا عنهم لمواجهة برد الشتاء، وذلك ضمن مبادرة “شتاء دافئ”، والتي أطلقها الحزب مؤخرًا.”

فيما قامت أمانة مركز كوم إمبو بمحافظة أسوان، بعمل معرض بوحدة الكاجوج، لتجهيز العرائس من “المفروشات والملابس والأدوات المنزلية”، وذلك من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين، حيث لقى المعرض إقبال كبير من قبل المواطنين.

وللمساهمة في تعليم الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل، قامت أمانة محافظة الوادي الجديد، بتنظيم دورة تدريبية في اللغة الألمانية، وذلك بأجر رمزي.

وحول الاجتماعات التنظيمية، عقدت أمانة مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، اجتماعًا تنظيميًا لتقييم ما تم خلال المرحلة الماضية، ومناقشة خطة عمل شهر يناير الجاري، فضلًا عن مناقشة المبادرات التي سيتم إطلاقها خلال الفترة المُقبلة..

فيما عقدت أمانة الحزب بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعًا تنظيمًا، حضره كل من النائب علي أحمد علي عضو مجلس النواب، والنائبة هدى الطنباري عضو مجلس النواب، مع عدد من الأمانات بهيئة مكتب المحافظة وبعض أمناء المراكز، وذلك لمناقشة ما تم خلال الفترة الماضية، وعرض خطة العمل.

وأخيرًا، عقدت أمانة المجالس المحلية بمحافظة السويس، اجتماعًا تنظيميًا، حضره النائب جمال عبيد عضو مجلس النواب، تم خلاله شرح تعرف المجلس المحلي ومهامه بشكل وافي، كما تم مناقشة خطة العمل الربع سنوية

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات