القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رزان جمّال تشارك محمد رمضان بطولة فيلم “أسد أسود

75

القاهرية

تخوض الفنانة رزان جمّال أولى بطولتها النسائية في عالم السينما المصرية والعربية من خلال الفيلم التاريخي “أسد أسود” للمخرج محمد دياب ومن تأليف محمد وخالد دياب وشيرين دياب.

وبحسب ما أشار إليه البيان الإعلامي للفنانة رزان جمّال، حيث يضم الفيلم “أسد أسود”، عدداً آخر من النجوم منهم محمد رمضان الذي يشاركها بطولة العمل، والفنان ماجد الكدواني، وخالد الصاوي، وشريف سلامة، وأحمد عبد الحميد

وكان للفنانة رزان جمّال، مشاركة سابقة في فيلم “كيرة والجن”، ومن خلاله جسدت شخصية “إيميلي” ابنة القاضي الإنجليزي التي تقع في حب المناضل المصري أحمد كيرة، وفازت رزان عن دورها فيه بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد في مهرجان جمعية السينما التاسع والأربعين.

وضم الفيلم عدداً آخر من النجوم منهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب والعمل من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد.

وكان للفنانة رزان جمّال مشاركة درامية سابقة في مسلسل “الثمن” الذي دارت أحداثه حول “سارة” الشخصية التي قدمتها رزان، التي تجد نفسها في ظروف صعبة بسبب مرض إبراهيم ابنها، وتحاول البحث عن مساعدة لكن الجميع يرفض حتى وجدت الحل في “زين الصافي” الفنان باسل خياط، رجل الأعمال الناجح والثري، ومديرها في العمل، ويوافق على طلبها لكن بمقابل طلب غريب وصادم وهو قضاء ليلة معها، ثم تنشأ علاقة حب وانفصال، وشارك في بطولة العمل عدد آخر من النجوم منهم نيكولا معوض، سارة أبي كنعان وآخرون، وقد حقق العمل حضوراً مميزاً ونسب مشاهدة مرتفعة.

بالإضافة إلى مشاركتها في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، حيث حلَّت رزان لأول مرة كضيفة شرف أمام منة شلبي ضمن أبطال مسلسل تغيير جو، إخراج مريم أبو عوف، وتأليف منى الشيمي ومجدي أمين.

رزان جمّال ممثلة لبنانية بريطانية، كانت قد اشتهرت في العالم العربي بتجسيدها لشخصية ماغي في مسلسل ما وراء الطبيعة، من إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، وهو أول مسلسل مصري ضمن أعمال نتفليكس الأصلية. سبقه مشاركتها في بطولة المسلسل الكوميدي إمبراطورية مين مع هند صبري ومحمد ممدوح، ومسلسل “أنا” مع تيم حسن. كما شاركت في بطولة الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين أمام النجمة يسرا وقصي الخولي، وبطولة مسلسل الشك أمام الممثلة السعودية فاطمة البنوي.

وعلى المستوى العالمي، حققت رزان نجاحاً ملحوظاً من خلال العديد من الأعمال؛ الفرنسية والأمريكية والبريطانية، من بينها ثلاثة أفلام شاركت في مهرجان كان، وهي Cruel Summer، وUne Histoire de Fou وCarlos. بالإضافة إلى فيلم الأكشن A Walk Among the Tombstones أمام النجم الأيرلندي ليام نيسون، وإخراج وتأليف سكوت فرانك.

وفي الدراما التلفزيونية خارج الوطن العربي، كانت رزان قد شاركت في بطولة المسلسل الأمريكي Berlin Station مع كل من ريس إيفانز، ريتشارد جينكينز ومايكل فوربس، ومسلسل Chimerica، بطولة أليساندرو إيفولا، والمسلسل الفرنسي الكوميدي Bad Buzz من تأليف الثنائي إريك ميتزجر وكوينتن مارغو.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات