القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

توفى اليوم اللواء إسلام توفيق أحد أبطال مصر

1٬478

أحمد خميس أبو مازن

فقدت مصر والأمة الإسلامية خير أبناءها وأشجع رجالها وتوفي وإنتقل إلى رحمة الله تعالى اللواء بحري / إسلام توفيق حامل وسام نجمة الشرف وقائد وحدات الصاعقة البحرية السابق بلواء الوحدات الخاصة والذراع الأيمن للشهيد البطل اللواء / إبراهيم الرفاعي قائد المجموعة 39 .بطل قومي ستصل سيرته العطرة وبطولاته الرائعة قدوة للأجيال القادمة من أبناء القوات المسلحة.
ولم تتوقف أعماله العظيمة بعد إنتهاء خدمته بالقوات البحرية بل عاش فى رحاب الله و إختتم حياته فى جنبات الله حافظا ومعلما للقرآن الكريم وإماما للمسلمين رغم أنه
وستقام صلاة الجنازة غدا عقب صلاة الجمعة فى مسجد محمد كريم بالقوات البحرية برأس التين وستتم الدفنة فى مقابر الأسرة بالقاهرة.

الجدير بالذكر أن توفيق
ولد في ٢٩ يناير عام ١٩٣٩ وتخرج من الكليه البحرية عام ١٩٦٢.
حصل على العديد من الفرق لتاهيله كبطل للصاعقة مثل فرقة قفز بالمظلات عام ٦٣ وأيضا فرقة معلمي الصاعقة في نفس العام، كما حصل على فرقة ضفادع بشرية هجومية عام ١٩٦٥.
اشترك في حرب اليمن ثم حرب الاستنزاف منذ هجوم ٥ يونيو ٦٧ وحتى حرب أكتوبر المجيدة ٧٣.
قام بالعديد من العمليات الخاصة خلف خطوط العدو الإسرائيلي في سيناء مع بقيادة العميد إبراهيم الرفاعي أهمها رصيف الكرنتيه وإحضار الصواريخ الإسرائيلية من معسكرات العدو.
أثناء حرب أكتوبر كان تم تعيينه ملحق عسكري في عدن باليمن للإشراف بنفسه على إغلاق مضيق باب المندب ضد الإمدادات للعدو الإسرائيلي ونجح نجاحا ساحقا.

حصل على العديد من الأوسمة والنياشين بسبب أعماله البطوليه التي شارك فيها، أهمها أنه حصل مرتين على وسام النجمة العسكرية عامي ٦٨،٦٩ ووسام نجمة الشرف العسكرية عام ٧١.
حصل على ميدالية الترقية الاستثنائية من نقيب لمقدم عام ٧١، كما حصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة عام ١٩٨٢.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات