القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

 أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الحروق

126

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الحروق، تلف الأنسجة، هو نوع من إصابة الجلد الناجم عن الحرارة والبرودة والاحتكاك والكهرباء والتعرض المفرط لأشعة الشمس أو المواد الكيميائية. تنتج الحروق أيضا عن الاتصال الكهربائي. قد تكون الحروق حالات طوارئ تهدد الحياة أو مشاكل طبية بسيطة.

 أعراض الحروق

اعتمادًا على شدة تلف أنسجة الجلد، يكون للحروق أعراض مختلفة. تستمر هذه الأعراض لمدة يوم أو يومين قبل ظهور علامات الحروق الشديدة.

أنواع الحروق 

حروق الدرجة الأولى: يحدث هذا الحرق البسيط على الطبقة الخارجية من الجلد فقط. وتشمل أعراضه الألم والاحمرار.

حروق الدرجة الثانية: يؤدي هذا الحرق إلى إتلاف الطبقة الخارجية والطبقة الثانية من الجلد. يسبب احمرارا أو تورما أو بقعا أو لونا أبيضا في الجلد. قد تظهر لديك بثور وتشعر بالألم إذا كنت تعاني من ألم شديد. علاوة على ذلك، فإن هذا النوع من الحروق يترك ندبات.

حروق الدرجة الثالثة: يؤثر هذا الحرق على الطبقة الدهنية الموجودة تحت الجلد. تكون المناطق المصابة بنية أو سوداء أو بيضاء. يبدو الجلد جلديا. يحتاج المرضى المصابون بحروق من الدرجة الثالثة إلى رعاية طبية لأن هذا الحرق يمكن أن يلحق الضرر بالأعصاب ويسبب التنميل.

أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الحروق

 الصبار

يوضع جل الصبار على المنطقة المصابة عدة مرات اليوم.

 العسل

يوضع بعض العسل على المنطقة المحروقة لبضع دقائق. يكرر ثلاثة مرات في اليوم.  

 خل التفاح

إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء. تنقع قطعة القطن أو قطعة القماش نظيفة في المزيج ثم تغطى المنطقة المصابة بها. بعد 3 ساعات، استبدل قطعة قماش نظيفة أو قطن آخر.

 زيت اللافندر 

يوضع زيت اللافندر على قطعة قماش نظيفة أو قطعة شاش وتركه على المنطقة المحروقة. تأكد من استبدال الضمادة أو القماش الجديد كل ساعتين أو ثلاث ساعات. 

قد يعجبك ايضا
تعليقات