القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

فوائد الكبريت للبشرة

320

د. إيمان بشير ابوكبدة  

الكبريت هو من أملاح المعادن، و ثالث أكبر معدن في جسم الإنسان، ويحتوى الجسم على 14 غرام منه. إنه مكون في كل خلية. يوجد في الشعر، الأظافر والجلد، وفي الجسم. 

وظائف الكبريت

يساعد البروتينات في المحافظة على تركيبتها ويساعد الشعر على التجعد يشترك في عمل بعض الانزيمات يساعد الجسم على استعمال الطاقة يساعد على إخراج المواد الضارة من الجسم ينظم عملية تخثر الدم يدخل في تركيب بعض الفيتامينات من المجموعة ب وفي تركيب الأنسولين والكولاجين.  

نقص الكبريت

نقص الكبريت يرتبط بنقص البروتين، ويؤدي نقص الكبريت إلى الخمول، الإعياء، التهاب المفاصل، الحساسية، الربو، حب الشباب، داء الذئبة، عدوى فطر الكانديدا.  

زيادة الكبريت

فهي مرتبطة بزيادة الأحماض الأمينية.  

مصادر الكبريت

أفضل مصدر هو البصل، و الثوم. يتواجد الكبريت أيضا في اللحوم، الطيور، الأسماك ، البيض، الحليب ومشتقاته، وفي المواد الغذائية الغنية بالبروتينات.

فوائد الكبريت للبشرة

إزالة لمعان البشرة:  يتمتع الكبريت بالقدرة على التحكم في إنتاج الزهم الزائد في الجلد. وبالتالي، يمكن لأي شخص يعاني من بشرة دهنية للغاية أن يتطلع إلى نظام إخفاء سريع يحتوى على الكبريت لإضفاء اللمعان على بشرته.

التقشير اللطيف:  للكبريت تأثير حال للطبقة القرنية على بشرتك، فهو ينعم البشرة ويرققها. ولهذا السبب يعمل المكون كمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة الشوائب وفتح المسام.

يحارب البكتيريا: يعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات والطفيليات المختلفة.

يساعد على علاج حب الشباب، والصدفية، والتهاب الجلد الدهني، و الأكزيما، والعد الوردي، والجرب.

الآثار الجانبية للكبريت

على الرغم من أن الكبريت يعتبر مكونا لطيفا، إلا أن بعض أنواع البشرة قد تتهيج بسببه. أفضل طريقة لدمج المكون في روتينك هو استخدامه في شكل غسول للوجه، مرة واحدة يوميا. إن تركيزات الكبريت في أقنعة الوجه والصابون منخفضة بالفعل بما يكفي للاستخدام الآمن. تجنب استخدام مكونات حب الشباب والتقشير الأخرى في نفس الوقت مع الكبريت لأنه يجعل الجلد جافا وملتهبا.

تحذير

يوصف الكبريت عادة كمنظف قصير الأمد يستخدم مرة واحدة يوميا.

 تجنب وضع طبقات من الكبريت مع مستحضرات حب الشباب الموضعية الأخرى التي قد تجفف الجلد أو تقشره مثل الرتينوئيدات والبنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك.  

قد يعجبك ايضا
تعليقات