القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مداخلة النائب محمد بن سعيد في مجلس نواب الشعب

66

عبدالله القطاري من تونس

جلسة عمل ضمن لجنة الفلاحة تحت قبة البرلمان لمناقشة مشروع قانون يتعلق بنتنظيم التجارة الدولية بأصناف الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالإنقراض بحضور السيد المدير العام للغابات .
إثر الجلسة كان لي لقاء جانبي مع السيد المدير العام سالف الذكر حيث تم إثارة بعض الإشكاليات المتعلقة بالمجال الغابي على غرار :
– تسهيل الإجراءات بالنسبة للمالكين للأراضي الخاضعة للنظام الغابي بكل من هنشير المبروك ببوكريم ، داڨلة بزاوية المڨايز وأيضا هنشير زوقاق وقد أبدى عدم إعتراضه على بعث مشاريع إيكولوجية على أن يدلي المالك بإثبات لملكية العقار وأيضا دراسة مفصلة وواضحة للمشروع المزمع إنجازه.
– السماح لمصالح البلديات للتدخل لتهيئة المسالك المؤدية للشواطئ بمعتميتي تاكلسة والهوارية والتي تشق المجال الغالي قبل إنطلاق موسم الاصطياف .
-ضرورة تثبيت الكثبان الرملية على طول الشريط الساحلي إبتداء من معتمدية تاكلسة وصولا لمعتمدية الهوارية وخاصة على مستوى قريتي بئر الجدي وزاوية المقايز وسيدي داود نظرا للأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكات للمواطنين الخاصة .
وقد أكد السيد المدير العام للغابات على أهمية هذا الموضوع وتعهد باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لتلك الأضرار التي لحقت أراضي المتساكنين .
ومتابعة القضية بعناية في المناسبات القادمة إلى حين التدخل والإنجاز .

قد يعجبك ايضا
تعليقات