القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بـــــلاغ وزارة النقل

150

 عبدالله القطاري من تونس

ترأس وزير النقل السيد ربيع المجيدي اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2024 جلسة عمل خصصت لتدارس الآليات الكفيلة بتعزيز قدرة الادارة العامة للطيران المدني على تأمين مهامها ومشروع تحيين مجلة الطيران المدني.

ويهدف مشروع تحيين مجلة الطيران المدني إلى مزيد تعزيز الآليات الكفيلة بضمان اليقظة القانونية والتطابق مع ملاحق اتفاقية شيكاغو وإجراءات خدمات النقل الجوي، بالإضافة إلى تنظيم مصالح الادارة العامة للطيران المدني. 

 واكد وزير النقل ان تنظيم مصالح الطيران المدني يندرج ضمن حوكمة هذا القطاع وتامين أنشطة النقل الجوي وفقا للمقتضيات الدولية والوطنية الراهنة ذات الصلة بالمجال ووفقا للاهداف المنشودة وللمعايير والمواصفات المعمول بها.

وافاد الوزير ان الهدف يكمن ايضا في تفعيل سلطة الطيران المدني الموكل لها مهمة التنظيم والاستشراف واليقظة القانونية وأيضا التكوين، مؤكدا على أهمية الاستثمار في مجال الموارد البشرية بما يكسب العمل بقطاع الطيران المدني والنقل الجوي مزيدا من الجاذبية.

وكانت مناسبة ثمن من خلالها السيد ربيع المجيدي الجهود المبذولة من قبل كافة إطارات الادارة العامة للطيران المدني واعوانها في تأدية مهامهم رغم بعض الاشكاليات التي تم طرحها خلال هذه الجلسة، وفي هذا الصدد أبرز الوزير خصوصية المهن ذات الصلة بمجال النقل الجوي مثمنا الكفاءات والخبرات الوطنية المنتسبة إليه، وداعيا في الذات الوقت إلى العمل على تدويلها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات