القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مراكز التصويت في تايوان مفتوحة للانتخابات الرئاسية والتشريعية

71

د. إيمان بشير ابوكبدة

فتحت مراكز التصويت في تايوان أبوابها صباح يوم السبت لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، في سياق تميز بقصر المسافة بين المرشحين للرئاسة وبسبب التوترات. مع الصين.

ويدعى أكثر من 19.5 مليون شخص فوق 20 عاما إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في التصويت الذي سيستمر حتى الساعة 4:00 مساء (08:00 بتوقيت جرينتش)، عندما تغلق المدارس ويبدأ فرز الأصوات، وستظهر نتيجته ومن المتوقع أن يكون معروفا الليلة.

وفي هذه الانتخابات، سينتخب التايوانيون رئيسا للمرة الثامنة منذ اكتمال التحول الديمقراطي عام 1996، وسيكون أمامهم ثلاثة خيارات: نائب رئيس الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم، ويليام لاي (لاي تشينغ-تي). ); مرشح حزب الكومينتانغ (KMT)، هو يو-إيه، و”الغريب” في حزب الشعب التايواني (PPT)، كو وين جي.

ووفقا لاستطلاعات الرأي المنشورة حتى الثاني من يناير، فإن لاي هو المرشح الأوفر حظاً بنسبة تأييد تبلغ نحو 35%، يليه هوو بنسبة 28%، وكو بنسبة 24% أخرى.

إن الهامش الصغير بين المرشحين، بالإضافة إلى العدد الكبير من الأشخاص الذين لم يقرروا بعد (12%)، يزيد من حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات المشروطة بعلاقات تايوان مع الصين القارية.

وقد قدم مرشح حزب الشعب الديمقراطي هذه الانتخابات باعتبارها صراعا بين “الديمقراطية” و”الاستبداد”، في حين أكد مرشح حزب الكومينتانغ أن انتصار المعارضة، الأكثر ميلاً إلى الحوار مع بكين، هو وحده القادر على تجنب “الحرب” مع الصين.

بكين، التي تعتبر الجزيرة التي تحكم بشكل مستقل منذ عام 1949 مقاطعة متمردة، انتقدت بشدة مرشح حزب الشعب الديمقراطي في الأسابيع الأخيرة، واتهمته بأنه “انفصالي” و”يفتقر إلى النزاهة الأخلاقية”.

وخلال هذا اليوم، سيصوت التايوانيون أيضا على تجديد المقاعد الـ113 التي يتألف منها اليوان التشريعي (البرلمان)، حيث يتمتع حزب الشعب الديمقراطي الحاكم حاليا بأغلبية 63 مشرعا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات