القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

سموتريتش لبلينكن، إسرائيل لن تحول “حتى شيكل واحد” إلى السلطة الفلسطينية

87

د. إيمان بشير ابوكبدة

أبلغ وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن إسرائيل لن تحول أي أموال إلى السلطة الفلسطينية خلال زيارة بلينكن لإسرائيل أمس الثلاثاء.

وأضاف: “لن نقوم بتحويل شيكل للسلطة الفلسطينية يذهب إلى عائلات النازيين في غزة وسنعمل على السماح بفتح أبواب غزة للهجرة الطوعية للاجئين كما فعل المجتمع الدولي للاجئي سوريا وأوكرانيا” قال سموتريش في تصريحاته لبلينكن.

وأضاف: “نحن نقدر بشدة الدعم الأمريكي لإسرائيل، ولكن عندما يتعلق الأمر بوجودنا في بلادنا، فإننا سنتصرف دائما وفقا للمصلحة الإسرائيلية. لذلك، سنواصل القتال بكل قوتنا لتدمير حماس”.

وكان وزير المالية الإسرائيلي، وهو أحد الشخصيات البارزة في الائتلاف اليميني لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قد دعا في 31 ديسمبر السكان الفلسطينيين في غزة إلى مغادرة القطاع المحاصر ، وإفساح المجال أمام الإسرائيليين الذين يمكنهم “جعل الصحراء تزدهر”.

وقال سموتريش: “دعونا نفكر خارج الصندوق، إذا كان هناك في غزة 100 ألف أو 200 ألف عربي وليس 2 مليون، فإن المحادثة برمتها في “اليوم التالي” ستبدو مختلفة.

وبتسلئيل سموترتيش نشأ في مستوطنة “بيت إيل”، وتجند في الجيش وعمره 28 عاما، وهو أحد المؤيدين للحرب الشاملة في الضفة الغربية، ويدعو لدولة تخضع للقوانين الدينية وتشمل كل فلسطين.

عرف بآرائه المتشددة ضد ما تعرف بـ”النزعة الإصلاحية اليهودية”، وأيضا ضد اليسار الإسرائيلي وضد الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات