القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كوريا الجنوبية تؤكد أن حماس تستخدم أسلحة كورية شمالية

89

د. إيمان بشير ابوكبدة

قالت وكالة التجسس الكورية الجنوبية يوم الاثنين إن حماس تستخدم أسلحة مصنوعة في كوريا الشمالية لمحاربة إسرائيل في غزة، وفقا لتقرير نشرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وتشتبه كورية الجنوبية في أن حماس استخدمت أسلحة كورية شمالية منذ اندلاع الحرب قبل ثلاثة أشهر، وجاء أول نفي علني لكوريا الشمالية لهذه الاتهامات بعد أقل من أسبوع من هجوم 7 أكتوبر. وتنفي الدولة الشمولية أي تورط في الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

أكدت هيئة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية (NIS) في تقرير نشرته إذاعة صوت أمريكا، وهي هيئة الإذاعة الدولية المملوكة للدولة في الولايات المتحدة، والذي جاء فيه أن صورة قاذفة قنابل يدوية من طراز F-7 يزعم أن حماس استخدمتها تحمل كتابة كورية عليها. وقالت وكالة الاستخبارات الوطنية إن “تقييمها هو نفس تقرير إذاعة صوت أمريكا”.

وقالت وكالة الاستخبارات الوطنية إنها “تقوم بجمع وتجميع” المزيد من الأدلة على قيام كوريا الشمالية بتزويد حماس بالأسلحة، ولكن “من الصعب حاليا تقديم مثل هذه الأدلة بسبب الحاجة إلى حماية مصادر المعلومات ومع مراعاة العلاقات الدبلوماسية”، وفقا لما نقلته وكالة يونهاب. وكانت شركة NIS قد أبلغت في وقت سابق البرلمان الكوري الجنوبي أن كيم جونغ أون أمر المسؤولين بوضع استراتيجية لمساعدة القضية الفلسطينية.

ويأتي تأكيد كوريا الجنوبية بعد أيام فقط من الكشف عن أن كوريا الشمالية تزود روسيا أيضا بالأسلحة التي استخدمت مؤخرا في الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات