القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مقتل شرطية إسرائيلية من حرس الحدود في مدينة جنين

106

د. إيمان بشير ابوكبدة

قتلت ضابطة من شرطة الحدود وأصيب عدد آخر بعد أن استهدفت عبوة ناسفة سيارتهم وسط مواجهات في مدينة جنين بالضفة الغربية في وقت مبكر من صباح الأحد، بحسب بيان مشترك للجيش الإسرائيلي وشرطة الحدود. وتم نقل الضباط المصابين إلى مركز رمبام الطبي لتلقي العلاج.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية أن ستة فلسطينيين قتلوا جراء قصف طائرة إسرائيلية تجمعا للشبان الفلسطينيين عند دوار الشهداء جنوب جنين.

واندلعت اشتباكات مع اقتحام قوات الإسرائيلية مدينة جنين مساء السبت، حيث قام رجال المقاومة بتفجير عبوات ناسفة وإطلاق نار كثيف على القوات الإسرائيلية، مما أدي إلى إصابة عدد من جنود الإسرائيليين بجروح خطيرة.

وسمحت الشرطة الإسرائيلية بنشر خبر مقتل شرطية من عناصر حرس الحدود، تدعى جرماي شاي في الاشتباكات في جنين، ن، وبذلك ارتفع عدد قتلى قوات حرس الحدود والشرطة إلى 60 منذ معركة “طوفان الأقصى أكتوبر 2023.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن القوات الإسرائيلية أعلنت أيضا عن مداهمات خلال الليل في نابلس وقلقيلية. واندلعت مواجهات مسلحة في نابلس وسط مداهمة المدينة.

وقامت القوات الإسرائيلية بعمليات متكررة في جنين منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث نفذت عدة غارات جوية استهدفت المواطنين الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات