القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

معنى الورد حسب لونها

132

د. إيمان بشير ابوكبدة

الورود هي من الزهور التي لها أكثر المعاني. هم رمز الحب، العذوبة، الصداقة، النقاء.

الورد الحمراء

الورود الحمراء هي الأكثر شيوعا والأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم. لطالما اعتبر هذا النوع من الزهور رمزا للحب والعاطفة والجمال والاحترام. والأكثر شيوعا هو أنه هدية للزوجين، لأنه لون عاطفي ومثير يظهر الاحترام والحب معا.

الورد الوردية

الورود الوردية أيضا شائعة جدا ويحبها الكثير من الناس لأنها ذات لون مشرق ومبهج للغاية. إن إعطاء هذه الزهرة بهذا اللون يكون له عدة تفسيرات، على سبيل المثال المعنى الرئيسي للتقدير والإعجاب والامتنان والتعاطف والثقة والانفتاح.

الورد البيضاء

الوردة البيضاء ترمز إلى النقاء والبراءة. عادة ما تكون الورود البيضاء هي الزهرة الأكثر اختيارا من قبل العرائس لصنع باقاتهن. اللون الأبيض يرمز إلى الأبدية، وهو شيء سيستمر مدى الحياة. ترتبط الورود البيضاء، مثل الورود الحمراء، بالحب ولكن من منظور أكثر عفة ونقاء. عندما يقدم زوجان لبعضهما البعض الزهور البيضاء، فإنهما يظهران أنهما يأملان في بناء مستقبل مشترك ودائم.

إذا كان أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين مريضا، فإن إرسال باقة من الورود البيضاء يعني أنك تتمنى الشفاء العاجل له.

الورد الصفراء

إنه لون الصداقة، والمراهقة، والزهرة المثالية للاحتفال بالحفلات وأعياد الميلاد.

ولكنه أيضا لون المؤمنين بالخرافات. إذا كان الشخص الذي يعطي الورود الصفراء إنه ليس شخصا مقربا، ربما يخفي وراء ابتسامته دافعا خفيا. 

الورود الزرقاء

الانسجام والثقة والمودة. الورود الزرقاء ترمز إلى لون السماء الذي ينقل مشاعر الاسترخاء والهدوء والتحرر. إذا وضعت الورود الزرقاء في منزلك أو أهديتها لشخص عصبي أو مكروب، ستتمكن من تقليل التوتر وخلق جو من السلام والوئام.

الورود المرجانية

اللون المرجاني هو لون ناعم يشبه اللون الخوخي، ويشبه اللون البرتقالي الوردي. وهو لون يقع بين الألوان الباردة والدافئة. يعود أصل الورود المرجانية إلى القرن الماضي، عندما حاول العديد من المزارعين إنتاج الورود البرتقالية.

هناك طلب كبير على الورود المرجانية بفضل رمزيتها: الرغبة والعاطفة.

الورد السوداء 

الورد السوداء من ناحية تتعلق بالحب والعاطفة فهو رمز للأناقة والجمال والتفرد والغموض والإغراء. ولكن، خارج هذا النوع من السياق، يمكن لهذه الزهور الداكنة أن تنقل رسالة من الحزن والوحدة والرتابة والخلود والانفصال  وحتى الموت.

الورود البرتقالية

تمثل الورود البرتقالية الفرح والرضا عن النجاح الذي تحقق. وهو أيضا لون يدل على الحذر.

تكون الوردة البرتقالية هدية جيدة لإرسال رسائل الدعم أو الامتنان.

الورود الخضراء

الوردة الخضراء لها معنى حسب ما يرمز إليه اللون. لقد كان اللون الأخضر دائما رمزا للأمل والتوازن بين الجسد والعقل.

ولذلك فإن الوقت المناسب لتقديم وردة خضراء هو اللحظة التي تبدأ فيها علاقة جديدة، أو عند بدء مشروع جديد، سواء كان تجاريا أو شخصيا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات