القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الزيوت الأساسية لتخفيف الألم

126

د. إيمان بشير ابوكبدة 

إذا كانت الآلام هي استجابات الجسم، والتي تنشأ في المراكز الحسية لجهازنا العصبي، فمن الطبيعي أن تكون تلك المنتجات التي تسبب الاسترخاء العقلي مفيدة جدا لمكافحة هذه الأعراض. وفيما يلي أهم الزيوت الأساسية لتخفيف الألم وتحقيق تأثير مهدئ على الجسم:

زيت اللافندر

يستخدم لتسكين الألم صداع النصفي، إجهاد العضلات، آلام المفاصل، الجروح. تدهن الم

المنطقة المصابة بقليل من زيت اللافندر  عند الشعور بالألم يوميا.

زيت البابونج

يستخدم لتسكين الألم المعدة، تشنج العضلات، الصداع، الألم العصبي، آلام الظهر. تدهن. المنطقة المصابة بقليل من الزيت عند الشعور بالألم يوميا.

زيت الزعتر

يستخدم لتسكين الألم المعدة، المفاصل، تشنج العضلات، الظهر. تمزج ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع 5 قطرات من زيت الزعتر. تدهن به المنطقة المصابة عند الحاجة.

زيت النعناع

يستخدم لتسكين الألم الصداع، الظهر. تمزج 5 قطرات من زيت النعناع مع ملعقة كبيرة من خل التفاح. تدهن به المنطقة المصابة  عند الشعور بالألم يوميا.

زيت الكافور

يستخدم لتسكين الألم التهاب المفاصل، العضلات، القدمين، الظهر، الركبة، القدمين. تمزج 10 قطرات من زيت الكافور مع ملعقتان كبيرتان من زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون.دهن المنطقة به المصابة عند الشعور بالألم يوميا.

زيت إكليل الجبل

يستخدم لتسكين الألم الصداع، المفاصل، تشنج العضلات، الظهر. تمزج كمية متساوية من زيت إكليل الجبل و زيت جوز الهند و زيت النعناع. تدهن به المنطقة المصابة عند الحاجة

زيت الميرمية

يستخدم  لتسكين الألم تشنج العضلات، الروماتيزم، المفاصل. تمزج 3 قطرات من زيت الميرمية مع قطرتين من زيت الكافور و ملعقة كبيرة من زيت اللبان المر أو زيت النعناع و ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. تدهن به المنطقة المصابة عند الحاجة.

زيت حشيشة الليمون

يستخدم لتسكين الألم في جميع مناطق الجسم. تمزيج 4 قطرات من زيت حشيشة الليمون مع كمية متساوية من زيت الخزامى وزيت الزيتون. تدهن به المنطقة المصابة عند الحاجة

زيت العرعر

يستخدم  لتسكين الألم تشنج العضلات، الأعصاب، الإصابات عند الرياضيين، المفاصل. إضافة ملعقة كبيرة من زيت العرعر مع كوب من الملح البحري إلى ماء الاستحمام الدافئ اليومي.

زيت الوينترغرين

يستخدم لتسكين الألم الأعصاب، الصداع، الطمث، التهاب المفاصل، التهاب الأوتار، التورم. تمزج 3 قطرات من زيت الوينترغرين مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. تدهن به المنطقة المصابة عند الحاجة.

زيت الزنجبيل

يستخدم لتسكين الألم الأعصاب، الصداع، الروماتيزم ، التهاب المفاصل، التهاب الأوتار، الالتواء العضلي، الظهر. تمزج ملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. تدهن به المنطقة المصابة عند الحاجة

زيت القرنفل

يستخدم لتسكين الألم الأعصاب، الصداع، الأسنان، التهاب المفاصل. تمزج ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم. تدهن به المنطقة المصابة عند الحاجة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات