القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

طرق استخدام الليمون للتخلص من بقع البشرة

97

د. إيمان بشير ابوكبدة 

بقع الجلد هي تراكم الميلانين، وهو الصباغ الطبيعي لبشرتنا. الميلانين لا يعطي اللون فحسب، بل يحمي أيضا الأدمة وطبقاتها المختلفة من تأثير أشعة الشمس. ومع ذلك، عندما يتم العثور عليها بشكل زائد نتيجة لمشكلة جلدية، فهذا مؤشر جيد على أننا نعاني من مشكلة وأننا بحاجة إلى رؤية الطبيب.

الأسباب 

علامات حب الشباب

علامات البثور

شيخوخة الجلد

نقص فيتامين

الاختلالات الهرمونية

تناول وسائل منع الحمل الهرمونية

تناول بعض الأدوية

التعرض لأشعة الشمس المباشرة الزائدة على الجلد

خصائص الليمون للبقع الجلدية

تركيبة الليمون هي ما يسمح له بعلاج بعض الأمراض الجلدية. على وجه التحديد، يحتوى على حامض الستريك وفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب المركب وفيتامين د والبكتين والفلافونويد والسيلينيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد.

طرق استخدام الليمون للتخلص بقع البشرة

الوصفة الأولي 

إضافة عصير نصف حبة الليمون إلى كوب من الماء. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. تحذير: تجنبي الشمس، ثم قومي بإزالته بكمية كبيرة من الماء البارد أو الدافئ.

الوصفة الثانية

يمزج عصير نصف حبة الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وملعقتان كبيرتان من الماء. يوضع على الوجه بحركات دائرية. يترك لمدة 20 دقيقة، بعيدا عن الشمس. يكرر مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثالثة

يخفق أوراق 3 أغصان من البقدونس مع عصير نصف حبة الليمون وقليل من الماء في الخلاط. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. تحذير: تجنبي الشمس، ثم قومي بإزالته بكمية كبيرة من الماء البارد أو الدافئ.

الوصفة الرابعة

تخلط ملعقتان كبيرتان من مطحون الشوفان مع عصير نصف حبة الليمون. يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، دون تعريض نفسك للشمس. يكرر مرتين في الأسبوع .

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات