القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيفية صنع مثبت للمكياج في المنزل

113

د. إيمان بشير ابوكبدة 

أصبح مثبت المكياج الحليف المثالي لفناني الماكياج المحترفين للتأكد من أن عملهم يدوم لأطول فترة ممكنة، كما يكون رائعا بالنسبة لنا لإظهار مظهر لا تشوبه شائبة طوال اليوم في أي مناسبة. على وجه الخصوص، فهو مفيد جدا عندما يتعين علينا حضور مناسبة خاصة، سواء كانت حفلات زفاف أو اجتماعات أو حفلات، ولا نريد أن يفسد أي شيء مكياجنا. مع استخدامه، سوف نتجنب اللمسات المستمرة.

وصفات لصنع مثبت مكياج في المنزل

الجلسرين

يدخل الجلسرين في تركيبة العديد من مثبتات المكياج التجارية، وهو سائل شفاف ذو قدرة ترطيب كبيرة ، مما يسمح للبشرة بالبقاء رطبة ومثالية دائما. بالإضافة إلى ذلك، فهو يجدد البشرة ويمنحها لمسة نهائية مشرقة.

التحضير

إضافة ربع ملعقة صغيرة من الجلسرين السائل إلى  كوب من الماء في زجاجة رذاذ. يمكنك الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة حتى يبقى بحالة ممتازة لفترة أطول.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية الرائعة التي تساعد أيضا في إظهار لون أكثر توحدا ومكياجا لا تشوبه شائبة. يحافظ على رطوبة البشرة ونضارتها ويحميها من الجفاف. بالإضافة إلى ذلك فهو مضاد للبكتيريا ويمنع تكون اللمعان على الوجه.

التحضير

ينقع كيس الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 20 دقيقة. يصفى ويضاف إليه محتوى كبسولتين من فيتامين هـ (مضاد أكسدة ممتاز للحفاظ على شباب البشرة). يصب السائل في البخاخ.

ماء الورد

منتج ممتاز آخر لإعداد مكياج منزلي الصنع هو ماء الورد. يعمل على توحيد لون البشرة وتنعيمها وتهدئتها ومكافحة علامات التعب والإرهاق.

التحضير 

إضافة ربع ملعقة صغيرة من الجلسرين السائل إلى ثلث كوب من الماء وماء الورد في زجاجة رذاذ. يمكنك الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة حتى يبقى بحالة ممتازة لفترة أطول.

طريقة استخدام مثبت المكياج

للحصول على لمسة نهائية مثالية ومظهر متألق، من المهم جدا معرفة كيفية استخدام إعدادات المكياج بشكل صحيح. خطوات التقديم الجيد هي كما يلي:

بمجرد الانتهاء من وضع المكياج، قومي بهز الزجاجة جيدا حتى تمتزج جميع المكونات.

مد ذراعك وعلى مسافة 20 سم تقريبا من الوجه، رشي على كامل الوجه بلمسات خفيفة، مع إبقاء عينيك وفمك مغلقين.

وستكون النتيجة بشرة أكثر إشراقا وجمالا.

هناك خدعة صغيرة يقوم بها العديد من فناني الماكياج المحترفين لتطبيق منتجات مثل قاعدة الماكياج بشكل أفضل، وهي أنهم يقومون أولا برش القليل من رذاذ التثبيت على الإسفنجة أو الفرشاة التي يستخدمونها، وبالتالي تحقيق نتيجة ثابتة. لمسة نهائية طبيعية أكثر، مشرقة وجميلة.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات