القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إذا كنت مهتمًا بالمراهقة، فأنا أوصي بشدة بقراءة كتاب مدينة المراهقين

186

ابوبكر عياد المصرى
كتاب **مدينة المراهقين** هو رواية للكاتبة المصرية سلمى أبو بكر، صدرت عام 2022. تدور أحداث الرواية حول مجموعة من المراهقين الذين يعيشون في مدينة القاهرة، ويتعرضون لمختلف التحديات والصعوبات التي تواجههم في هذه المرحلة العمرية.

تتناول الرواية موضوعات مختلفة متعلقة بالمراهقة، مثل الحب والصداقة والعلاقات الأسرية والمشاكل الاجتماعية. كما تناقش الرواية أهمية الوعي الذاتي والقدرة على اتخاذ القرارات السليمة.

الرواية مكتوبة بلغة حوارية بسيطة، مما يجعلها سهلة القراءة والفهم بالنسبة للمراهقين. كما أن الرواية تتميز بحبكة قوية وشخصيات واقعية، مما يجعلها مسلية وغنية بالمعلومات.

تلقى الكتاب استحسان النقاد والقراء، حيث تم الإشادة به لمعالجته الواقعية لموضوعات المراهقة. كما تم ترشيح الكتاب لجائزة البوكر العربية لعام 2023.

فيما يلي بعض المراجعات للرواية:

* “رواية مدينة المراهقين هي رحلة ممتعة وغنية بالمعلومات في عالم المراهقة. تكتب سلمى أبو بكر بلغة حوارية بسيطة، مما يجعل الرواية سهلة القراءة والفهم بالنسبة للمراهقين. كما أن الرواية تتميز بحبكة قوية وشخصيات واقعية، مما يجعلها مسلية وغنية بالمعلومات. أنا أوصي بشدة بهذا الكتاب لأي شخص مهتم بالمراهقة.” – الناقد الأدبي خالد منتصر
* “مدينة المراهقين هي رواية ضرورية لكل مراهق. تتناول الرواية موضوعات مهمة مثل الحب والصداقة والعلاقات الأسرية والمشاكل الاجتماعية. كما تناقش الرواية أهمية الوعي الذاتي والقدرة على اتخاذ القرارات السليمة. أنا أوصي بشدة بهذا الكتاب لأي مراهق يبحث عن فهم أفضل لنفسه وللعالم من حوله.” – المراهقة منى عبد المنعم

إذا كنت مهتمًا بالمراهقة، فأنا أوصي بشدة بقراءة كتاب مدينة المراهقين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات