القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الفجل تطهير الكبد النظام الغذائي

118

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الكبد هو نظام التطهير الأساسي لجسمك، فهو يحرق الدهون باستمرار ويحافظ على تنقية الدم. ينتج هذا العضو الحيوي سائلا قلويا لعملية الهضم الصحي ويتخلص من السموم من الأطعمة المصنعة والأدوية والمشروبات الكحولية والملوثات البيئية. الحفاظ على صحة الكبد يضمن صحة جيدة بشكل عام.

الأهمية

الفجل هو الخضار الذي يعتبر من المحاصيل الجذرية. يحتوى على الكثير من العصير ويأتي بعدة ألوان منها الأبيض والأحمر والبنفسجي والأسود. الخصائص الصحية للفجل موثقة جيدا. ينظف الكبد، ويمنع الإمساك، ويعالج حصوات الكلى.

الوظيفة

تساعد المواد الكيميائية التي تحتوى على الكبريت في الفجل على زيادة تدفق الصفراء، ومساعدة الكبد وتحسين عملية الهضم. 

يحتوى الفجل على الدياستاز، وهو إنزيم يساعد على هضم النشويات. يستخدم العلاج الشعبي الياباني فجل الدايكون وعصير الجزر لتقليل رواسب الدهون المتصلبة.

التطهير بعصير الفجل

يعتبر الفجل من أفضل مزيلات السموم للكبد والمرارة، ويساعد الكلى على التخلص من السموم الزائدة. فهو يحمي الجسم من العدوى، وهي مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات.

يسمح عصر الفجل لجسمك بامتصاص المزيد من العناصر الغذائية أكثر مما تفعله من تناوله بالكامل، وذلك بسبب الحجم الذي يتطلبه تناول الفجل مقابل عصره. إذا كنت تعاني من حصوات الكلى، فإن شرب عصير الفجل  يساعد في إذابة الحصى حتى تتمكن من إخراجها بسرعة أكبر.

وصفة عصير الفجل

المكونات

حبتان من الفجل

حبة الجزر

عود الكرفس

الطريق

تخلط جميع المكونات في الخلاط.

يشرب كوب كل صباح على معدة فارغة.

سلطة الفجل

المكونات

ملعقة صغيرة من بذور السمسم المحمصة

شرائح حبتان من الفجل

3 فصوص الثوم المفرومة

ربع ملعقة صغيرة من الملح

الطريقة

تخلط جميع المكونات في وعاء.

تحفظ السلطة في الثلاجة لمدة ساعتين قبل التقديم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات