القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

5 علامات تحذيرية بأنك لا تتبع نظاما غذائيا صحيا

117

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يعد اتباع نظام غذائي صحيح أمرا في غاية الأهمية لأنه أحد أكثر الطرق فعالية لتغذية الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية. نظامك الغذائي يخبرنا الكثير عن صحتك العامة.

 يحاول جسدنا التواصل معنا بطرق مختلفة. من المهم جدًا الانتباه لبعض العلامات التي يحاول جسمك إظهارها. إليك قائمة بالأشياء التي تظهر أنك لا تأكل بشكل صحيح

 تساقط الشعر

يحتاج الشعر إلى التغذية التي يحصل عليها من خلال الطعام الذي نتناوله. لذا فإن الانغماس في الطعام الصحي أمر ضروري للحفاظ على خصلات شعرك.

 رائحة الفم الكريهة

عادة ما تحدث رائحة الفم الكريهة من خلال عملية التمثيل الغذائي المعروفة باسم الكيتوزية. عندما لا يكون لدى الجسم ما يكفي من الجلوكوز للحصول على الطاقة، فإنه يحرق الدهون المخزنة مما يؤدي إلى بناء الأحماض المعروفة باسم الكيتونات. الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات يصابون بالكيتونات في أنفاسهم.

 الإمساك

يعد تضمين الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي أمرا في غاية الأهمية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. عدم تناول الطعام بشكل صحيح في الوقت المناسب يجعلك تشعر بالإمساك. لذلك، ينصح دائما بإضافة الحبوب الكاملة والمكسرات والأطعمة الغنية بالألياف إلى النظام الغذائي.

 الشقوق في زوايا فمك

الجروح والشقوق التي تحدث عادة في زوايا الفم تكون بسبب نقص الحديد. الالتهابات الفطرية والبكتيرية تؤدي أيضا إلى نفس الشيء. استخدمي بلسم الشفاه أو الجل البترولي لعلاجه.

مشاكل في البشرة

يمكن لبشرتك أن تخبر الكثير عن صحتك. النظام الغذائي السيئ يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب. قد تكون البقع البيضاء على الجلد بسبب نقص الكالسيوم في الجسم.

لذا، إذا كنت تواجه أيا من هذه المشكلات، فقد حان الوقت لتعديل نظامك الغذائي قليلًا عن طريق إضافة أطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات