القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

منظمة الصحة العالمية تحذر من تزايد الجوع والأمراض في غزة

91

د. إيمان بشير ابوكبدة

أصر الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية الأربعاء على أن السكان في قطاع غزة في “خطر كبير”، مشددا على أن الجوع والأمراض يتفاقمان في القطاع الفلسطيني الذي مزقته الحرب.

وفي بيان صدر الأربعاء، سلطت المنظمة التابعة للأمم المتحدة الضوء على أن فريقها على الأرض أفاد، يوم الثلاثاء، أن الحاجة إلى الغذاء “لا تزال حادة” في جميع أنحاء قطاع غزة، هدف الهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر.

وشددت منظمة الصحة العالمية على أن “الجياع اعترضوا قافلتنا على أمل العثور على الطعام”.

وقالت هذه المنظمة أيضا إنها تمكنت يوم الثلاثاء من تسليم المعدات إلى مستشفيين، في شمال وجنوب القطاع، في حين أن 21 من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة لم تعد تعمل.

وحذر من أن “قدرة منظمة الصحة العالمية على توفير الأدوية والإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات محدودة بشكل متزايد بسبب الجوع واليأس لدى الأشخاص الذين يدخلون المستشفيات ويخرجون منها”.

وشدد تيدروس على أن “سلامة فرقنا واستمرار العمليات يعتمدان على التسليم الفوري لمزيد من الغذاء إلى غزة”.

وأشار الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية إلى أن القرار الذي تم تبنيه الأسبوع الماضي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي دعا إلى توصيل المساعدات الإنسانية على الفور وعلى نطاق واسع إلى غزة، “أثار الأمل” في حدوث تحسينات.

وأضاف “لكن النتائج التي توصلت إليها منظمة الصحة العالمية على الأرض تظهر أن القرار لم يكن له أي تأثير بشكل مأساوي في هذه المرحلة”.

وأشار تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى أن وقف إطلاق النار ضروري “عاجلا وفوريا” “لتجنيب المدنيين العنف المستمر وبدء الطريق الطويل نحو السلام وإعادة الإعمار”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات