القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

العشماوي .. لا يرحم .. ويحيل مديرة صحة إطسا للتحقيق

150

الفيوم كتب حماده جمعه

قام الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة الجديد بالفيوم، بجولة تفقدية مفاجئة على عدد من المنشآت الطبية في مركزي اطسا والفيوم، وذلك للتأكد من انتظام سير العمل .

في البداية، تفقد وكيل الوزارة المركز الطبي باطسا، حيث وجد عددًا من المخالفات، منها وجود موتسيكلات خاصة بالعاملين في مدخل المبنى، وعدم وجود مدير المركز في مكانه، وتغيب عدد من أطباء الأسنان واختصاصيي العلاج الطبيعي عن العمل.

وعلى الفور، أمر وكيل الوزارة بإخراج الموتسيكلات خارج المبنى، واستبعاد مدير المركز لتركه العمل، وتحويل المتغيبين عن العمل بدون إذن للتحقيق، وإعادة توزيع أطباء الأسنان واختصاصيي العلاج الطبيعي في أماكن أخرى.

كما تفقد وكيل الوزارة مخازن المركز الطبي، ووجه بفحص دفتر الحضور والانصراف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتغيبين.

وفي عيادة الأمومة والطفولة، أمر وكيل الوزارة بالمتابعة المستمرة للأجهزة المعطلة، وتحويل مديري شئون العاملين والمدير المالي والإداري للتحقيق بالمديرية، وذلك بعد فحص الدفاتر واكتشاف خلل في مراقبة سير العمل بالمركز.

وفي مكاتب الإدارة بالدور الثاني، أمر وكيل الوزارة مدير الشئون الإدارية بفحص سجلات الحضور والانصراف، وتحويل المتغيبين بدون إذن للتحقيق بالمديرية.

وفي الصيدلية، أمر وكيل الوزارة بتحويل المتغيبين للتحقيق بالمديرية.

كما وجه وكيل الوزارة بمجازاة مسئول الأمن والسلامة المهنية بخصم يوم من راتبه، لوجود مخالفات تخص الصحة والسلامة المهنية.

وفي النهاية، أمر وكيل الوزارة بتحويل مديرة الإدارة الصحية باطسا للتحقيق بالمديرية، للإهمال وضعف الإشراف، وذلك بعد فحص السجلات واكتشاف العديد من المخالفات وترك العاملين للعمل قبل انتهاء المواعيد الرسمية.

وفي مستشفى اطسا المركزي، تفقد وكيل الوزارة الاستقبال، وتابع الطبيبة أثناء الكشف، وتفقد غرفة الطوارئ، ووجه بتواجد السجلات بها.

ثم تفقد عيادة الأسنان، ووجد طبيبًا واحدًا فقط، وأمر بفحص دفتر الحضور، وإعادة توزيع أطباء الأسنان المتغيبين عن العمل بمعرفة الإدارة الفنية بالمديرية.

كما تفقد قسم العلاج الطبيعي، وأمر بإعادة توزيع المتغيبين إلى أماكن أخرى بمعرفة إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية.

ثم تفقد وحدة الغسيل الكلوي، وسأل المرضى عن احتياجاتهم، وتمنى لهم الشفاء العاجل.

وبعد ذلك، سأل وكيل الوزارة مدير المستشفى عن احتياجات المستشفى من الفريق الطبي والمستلزمات، لتوفيرها.

وفي مركز طبي دفنو، تفقد وكيل الوزارة غرفة الاستقبال، ووجه بتوفير ميزان ثلاجة.

ثم تقدم بالشكر للحاضرين من النوباتجية على تواجدهم، وعلى نظافة المركز والاهتمام بتقليم الأشجار المحيطة به، وإزالة الحشائش من الحديقة.

وفي الوحدة الصحية بابجيج التابعة لمركز الفيوم، لم يجد سوى ممرضة فقط في النوباتجية مع غياب الطبيبة، وأمر بتحويلها إلى الشئون القانونية بالمديرية.

وبذلك، انتهت زيارة وكيل وزارة الصحة بالفيوم على ذلك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات