القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ستة نصائح لتجنب الاحتيال عبر الإنترنت

108

د. إيمان بشير ابوكبدة 

في كل عام، يقع الملايين من المستهلكين ضحية للجرائم الإلكترونية. وفقا لمركز شكاوى جرائم الإنترنت التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فقد خسر المستهلكون في عام 2015 أكثر من مليار دولار بسبب عمليات الاحتيال التي بدأت عبر الويب. إليك نصائح  تساعدك على حماية نفسك من الاحتيال عبر الإنترنت.

حافظ على تحديث أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة الخاصة بك 

يعد امتلاك أحدث برامج الأمان ومتصفح الويب ونظام التشغيل أفضل وسائل الدفاع ضد الفيروسات والبرامج الضارة والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت. قم بتشغيل التحديثات التلقائية حتى تتلقى أحدث الإصلاحات عندما تصبح متاحة.

تعيين كلمات مرور قوية

تتكون كلمة المرور القوية من ثمانية أحرف على الأقل وتتضمن مزيجا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف الخاصة.

احترس من عمليات التصيد الاحتيالي

تستخدم عمليات التصيد الاحتيالي رسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب الاحتيالية لخداع المستخدمين للكشف عن معلومات الحساب الخاص أو تسجيل الدخول. لا تنقر على الروابط أو تفتح أي مرفقات أو شاشات منبثقة من مصادر لا تعرفها

حافظ على خصوصية المعلومات الشخصية

يمكن للمتسللين استخدام ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لمعرفة كلمات المرور الخاصة بك والإجابة على أسئلة الأمان هذه في أدوات إعادة تعيين كلمة المرور. قم بتأمين إعدادات الخصوصية الخاصة بك وتجنب نشر أشياء مثل أعياد الميلاد والعنوان وما إلى ذلك. كن حذرا من طلبات الاتصال من أشخاص لا تعرفهم.

تأمين اتصالك بالإنترنت

قم دائما بحماية شبكتك اللاسلكية المنزلية بكلمة مرور. عند الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة، كن حذرا بشأن المعلومات التي ترسلها عبرها.

تسوق بأمان. قبل التسوق عبر الإنترنت، تأكد من أن الموقع يستخدم تقنية آمنة. عندما تكون في شاشة الدفع، تأكد من أن عنوان الويب يبدأ بـ https. تحقق أيضًا لمعرفة ما إذا كان رمز قفل صغير مقفل يظهر على الصفحة.

اقرأ سياسات الخصوصية الخاصة بالموقع

على الرغم من أنها طويلة ومعقدة، فإن سياسات الخصوصية تخبرك بكيفية حماية الموقع للمعلومات الشخصية التي يجمعها. إذا كنت لا ترى أو تفهم سياسة الخصوصية لأحد المواقع، ففكر في ممارسة الأعمال التجارية في مكان آخر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات