القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ارتفاع عدد قتلى العاصفة التي ضربت شرق أستراليا إلى ستة أشخاص

78

د. إيمان بشير ابوكبدة

رفعت السلطات الأسترالية اليوم إلى ستة عدد الوفيات المسجلة إثر العواصف القوية التي ضربت شرق البلاد هذا الأسبوع، فيما لا يزال ثلاثة أشخاص في عداد المفقودين.

وأكدت الشرطة في كوينزلاند (شمال شرق)، وهي إحدى الولايات الأكثر تضررا من العاصفة، وفاة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات جرفته سيول في ضاحية روشيدال ساوث قرب عاصمة الولاية برزبين.

أدت الأمطار الغزيرة والرياح التي تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة والفيضانات المفاجئة، وفي بعض الحالات، العواصف الثلجية، إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 124000 شخص في جنوب كوينزلاند خلال عيد الميلاد، ولا يزال حوالي 92000 شخص ينتظرون استعادة الكهرباء.

كما غمرت العواصف التي ضربت نيو ساوث ويلز بين الأحد والثلاثاء عدة شوارع ومطار سيدني، في حين تضررت عشرات المنازل بسبب البرد في ضواحي المدينة.

وفي الأسبوع الماضي، تم عزل العشرات من المجتمعات الأسترالية النائية في أقصى شمال كوينزلاند بسبب الفيضانات الناجمة عن إعصار جاسبر.

واجه الساحل الشرقي لأستراليا موسما من الأمطار الغزيرة، على الرغم من تعرضه لطقس أكثر جفافًا من المعتاد خلال فترة الصيف الحالية بسبب ظاهرة النينيو، وهي ظاهرة طبيعية ناجمة عن التيارات في المحيط الهادئ والتي تفاقمت بسبب الاحتباس الحراري، يمكن أن تسبب ظواهر مناخية متطرفة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات