القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أمريكا: نجل جو بايدن متهم بتسع جرائم ضريبية

74

د. إيمان بشير ابوكبدة

تم توجيه تسع الاتهامات ضريبية إلى هانتر في كاليفورنيا يوم الخميس مع اشتداد تحقيق المحامي الخاص في التعاملات التجارية لنجل الرئيس جو بايدن على خلفية انتخابات 2024 الوشيكة.

ونجل بايدن البالغ من العمر 53 عاما متهم بالفعل بثلاث جرائم تتعلق بشراء وحيازة أسلحة غير قانونية عند تعاطي المخدرات حصل عليها عام 2018.

ويحقق مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الجمهوريون أيضا مع هانتر بايدن كجزء من التحقيقات مع والده جو بايدن بسبب مخالفات مزعومة، بما في ذلك استغلال النفوذ لصالح أفراد الأسرة في الأعمال التجارية.

وكجزء من هذه التحقيقات، من المتوقع أن يدلي نجل الرئيس بشهادته أمام الكونجرس يوم الأربعاء 13 ديسمبر.

في أكتوبر، دفع هانتر بايدن ببراءته أمام محكمة في ولاية ديلاوير من التهم الموجهة إليه بشراء سلاح في عام 2018 والكذب بشأن عدم تعاطي المخدرات، على الرغم من اعترافه لاحقا بأنه كان يعاني من إدمان الكراك.

الاتهامات الموجهة إلى نجل الزعيم الديمقراطي هي نتيجة تحقيق فتح عام 2018، خلال إدارة دونالد ترامب (2017-2021)، والذي استخدمه الرئيس السابق نفسه، وهو الآن مرشح لترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، لمهاجمة بايدن، وهو الأمر الذي قد يواجهها في انتخابات 2024.

وأدى التحقيق، الذي استمر خمس سنوات، هذا العام إلى اتفاق بين دفاع هانتر بايدن وفريق الادعاء بقيادة المدعي العام المعين من ترامب ديفيد فايس، والذي كان من الممكن أن يضع حدا للقضية.

لكن هذا الاتفاق فشل ويواجه الآن هانتر بايدن محاكمة من المرجح أن تتم في منتصف حملة الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر 2024.

قد يعجبك ايضا
تعليقات