القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ما هي زبدة جوز الهند؟

153

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تصنع زبدة جوز الهند عن طريق هرس لب جوز الهند للحصول على قوام يشبه الزبدة.

على الرغم من لقب “الزبدة”، إلا أنها لا تشبه الزبدة العادية. بدلا من ذلك، تقدم زبدة جوز الهند طعما كريميا قليلا وحلوا إلى حد ما مع نسيج ليفي يشبه زبدة الجوز مثل زبدة اللوز.

كثير من الناس يستخدمون زبدة جوز الهند كتوابل. بدهنه على الخبز المحمص أو دمجه في الكاري الحار.

في درجة حرارة الغرفة، تظل زبدة جوز الهند طرية وقابلة للدهن، ولكنها تتجمد عند درجات حرارة أقل من 78 درجة فهرنهايت (25 درجة مئوية)، وهي نقطة انصهار زيت جوز الهند.

الفرق بين زبدة جوز الهند وزيت جوز الهند واضح: في حين أن الأول يحتوى على لب جوز الهند بالكامل، فإن زيت جوز الهند يتكون فقط من محتوى الدهون المركزة في جوز الهند.

وبالتالي، توفر زبدة جوز الهند الألياف والفيتامينات والمعادن.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم زيت جوز الهند عادة كزيت للطهي، في حين يستخدم الناس زبدة جوز الهند كتوابل أو عنصر في وصفات مختلفة.

فوائد زبدة جوز الهند

مصدر غني بالألياف: توفر أونصة واحدة (28 جم) من زبدة جوز الهند أربعة جرامات من الألياف، مما يدل على أنها تحتوى على نسبة عالية من الألياف. غالبية الألياف الموجودة في جوز الهند غير قابلة للذوبان، مما يساعد في إضافة حجم كبير إلى البراز وتعزيز انتظامه.

خالية من منتجات الألبان 

على الرغم من أن زبدة جوز الهند لا تحتوى على منتجات الألبان، إلا أنها تساهم في الحصول على ملمس كريمي في الطعام بطريقة مماثلة. هذه الخاصية تجعله خيارا مناسبا للأفراد الذين يعانون من الحساسية أو الحساسية تجاه منتجات الألبان. نظرا لأنها نباتية 100%، فإن زبدة جوز الهند تعد أيضا خيارا مناسبا لأولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا.

مصدر جيد للمعادن

تحتوى 28 جراما فقط من زبدة جوز الهند على أكثر من 25% من القيمة اليومية للنحاس والمنغنيز، وأكثر من 5% من القيمة اليومية للحديد والمغنيسيوم والزنك.

السلبيات

زبدة جوز الهند غنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية، مما يجعل من السهل الإفراط في استهلاكها. بالإضافة إلى ذلك، فهو أكثر تكلفة من منتجات جوز الهند المماثلة وغير مناسب للأفراد الذين يعانون من حساسية جوز الهند.

بديل حليب جوز الهند

تخفق ملعقتان كبيرتان من زبدة جوز الهند مع نصف كوب من الماء الساخن. سوف تذوب زبدة جوز الهند، مما يوفر بديلا لحليب جوز الهند.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات