القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

10 أسرار المعالم الأثرية الشهيرة حول العالم

218

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يختلف عمر الآثار باختلاف وتيرة التاريخ. ما قد لا يعرفه الكثير من الناس هو أن العديد من هذه المعالم التاريخية تخفي أسرارا.

دير وستمنستر

هذه هي أكبر كنيسة في بريطانيا. وكان له طلاء أصفر قذر بسبب التلوث الكثيف الذي ضرب لندن عام 1952. وقد استغرق الدير 20 عاما من الترميم للتخلص من هذه الطبقة السامة.

بيج بن

منذ ما يقرب من 160 عاما، تم تكديس البنسات الإنجليزية على بندول النصب التذكاري للحفاظ على الوقت على مدار الساعة الشهيرة.

تمثال الحرية

لم يكن النصب التذكاري الشهير في نيويورك يتمتع دائما باللون الأخضر الذي نعرفه اليوم. في الأصل كان لونه نحاسيا. ولكن بسبب الأكسدة على مر السنين تغير لونه وتحول إلى اللون الأخضر.

أنغكور وات

حاليا، أنغكور وات في كمبوديا غير مأهولة بالسكان. لكنها كانت ذات يوم موطنا للرهبان البوذيين والقرويين لعدة قرون. إنها واحدة من العجائب الأكثر زيارة في العالم.

تم اكتشاف المعبد في القرن التاسع عشر من قبل المستوطنين الأوروبيين. ولم يصدقوا أن الخمير هم الذين بنوا المبنى. نظم المعابد الـ 200 بحيث لا يتمكن المسافرون عبرها من رؤية سوى ثلاثة منها.

مبنى إمباير ستيت

يمكن لأي شخص يذهب إلى نيويورك زيارة الجزء العلوي من هذا المبنى المهيب، والذي يعد أيضا أحد المعالم الأثرية للمدينة. ويقال أن المبنى سينتهي في الطابق 102. لا يزال هناك طابق آخر حيث توجد غرفة مع شرفة صغيرة. فقط كبار الشخصيات والموظفين يمكنهم الذهاب إلى هناك.

  بعلبك

كانت أطلال المدينة في لبنان جزءا من مجمع المعابد. والشيء المثير للاهتمام هو أن الرومان لم يكن لديهم المعرفة اللازمة لتحريك الكتل الحجرية التي تزن طنا. لكن يتم رؤيتهم في قاعدة المعبد.

على الأرجح، قام المصريون ببناء الأساس لمعبد بعلبك. ويعتقد البعض أن المعبد كان يستخدم كقاعدة لبرج بابل الشهير.

جزيرة بولشوي زياتسكي

تحتوى جزر سولوفيتسكي في روسيا على متاهات حلزونية يمكن أن تجعل الشخص يضيع أو يغادر بنفس الطريقة التي دخل بها. وبحسب ما يعتقد بعض الباحثين، فإن هذا البناء تم حتى يتمكن الأطفال من اللعب فيه.

دولمين

في روسيا، على سفوح الجبال توجد منازل صغيرة مصنوعة من الحجارة المسطحة. كل حجر يزن طنا. وقد تم تركيبهما معا بدقة لدرجة أنه من غير الممكن حتى وضع ورقة بينهما.

جيش الطين

تعود هذه المنحوتات إلى نهاية القرن الثالث قبل الميلاد تقريبا، وقد تم اكتشاف هذه التماثيل في عام 1974 من قبل المزارعين المحليين في منطقة لينتونغ في الصين. التماثيل عبارة عن محاربين وعربات وخيول. الأمر المثير للإعجاب هو أن كل جندي له وجه مختلف.

أبو الهول بالجيزة

تم رسم تمثال أبو الهول الشهير بألوان مختلفة. ويعتقد علماء الآثار أن وجه هذا النصب كان أحمر اللون وجسمه ذو لونين أصفر وأزرق. دفن في الرمال حتى رقبته حوالي عام 1400 قبل الميلاد، وفي الفترة ما بين عامي 1925 و 1936 تم التنقيب عنه بالكامل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات