القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ماذا نأكل لمحاربة أمراض الخريف؟

133

د. إيمان بشير ابوكبدة 

للوقاية من الأمراض الأولى لهذا الموسم أو التعامل معها، يمكننا أن نبدأ باختيار ما نأكله.

 الزنجبيل ونزلات البرد

غني بفيتامين سي وفيتامين ب6 والمغذيات الدقيقة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والألياف والماء. يساعد على قمع السيتوكينات المسببة للالتهابات وتقليل تحريض الجينات الالتهابية.

 المرق اللحوم والأنفلونزا

يعد مرق اللحوم (الدجاج ولحم البقر) مصدرا مثاليًا للعناصر الغذائية المفيدة لتقوية نظام الدفاع الطبيعي لدينا. فهو يحتوى على البروتينات والدهون والفيتامينات ومواد مثل الكيراتين و الزانثين والأملاح المعدنية مثل الحديد والكالسيوم والسيلينيوم والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

 التهاب الحلق و شاي الأعشاب  

 يعد شاي الأعشاب المعتمد على القرفة علاجا ممتازا. القرفة مطهرة ومبيدة للجراثيم ومطهرة وفعالة بشكل خاص في مكافحة أمراض تجويف الفم والجهاز التنفسي. وهي ممتازة بشكل خاص مع الزنجبيل.

التهاب الحلق و الثوم

الثوم هو مصدر لمضادات الأكسدة و سلائف جزيء الأليسين، مع نشاط مضاد للجراثيم، مضاد للفيروسات ومضاد للفطريات.

 الجهاز التنفسي و البصل

البصل يمنع ويحارب احتقان الأنف والجهاز التنفسي، وله خصائص مضادة للهستامين ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومطهر.

 البيض و الأمراض 

يتمتع البيض بخصائص غذائية ممتازة ويساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح المعدنية المفيدة لتلبية احتياجات الخلايا. علاوة على ذلك، فهو غني بالمغذيات الدقيقة التي تدعم الأداء السليم لجهاز المناعة.

 الأمراض والمغذيات الأساسية

يعد الملفوف و البروكلي و كرنب بروكسل والجرجير من بين الخضروات التي تحتوى على أكبر عدد من العناصر الغذائية التي تعتبر ضرورية للصحة: ​​البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والفيتامينات أ و سي و ك. أما بالنسبة لفيتامين سي، الكميات هي: الملفوف (120 مجم)، بروكلي (93 مجم)، كرنب بروكسل (85 المجم)، الجرجير (110 مجم)، لكل 100 جرام. 

قد يعجبك ايضا
تعليقات