القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

“تمكين الزراعة”مشروع بناء القدرة على الصمود يعقد ندوات توعوية للشباب بسوهاج

112

كتب- إسلام العدوي
تواصل مبادرة بناء القدرة على الصمود التزامها بدعم صغار المزارعين، بالتعاون مع وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية العالمية لإجراء سلسلة من الندوات التوعوية. استضافت المهندسه رحاب الدكروني مؤخرًا إحدى هذه الندوات في قرية كوم اشكيلوا بمحافظة سوهاج، استهدفت صغار المزارعين وشباب القرية.
خلال الجلسة، قدمت رحاب نصائح وإرشادات قيمة لتعظيم إنتاج المحاصيل.

بصفتها متخصصة في التنمية الريفية الشاملة ضمن مشروع بناء القدرة على الصمود، سلطت الدكروني الضوء على التوصيات المتعلقة بالاعتبارات المناخية للمحاصيل الشتوية، وجداول الري، ومواعيد الحصاد، وغيرها من المعلومات الهامة خلال الندوة. وأعرب محمود العون، أحد الشباب المستفيدين من المبادرة، عن امتنانه، مشيراً إلى أن الندوة ساعدت في فهم مواعيد الزراعة، خاصة للمحصول الاستراتيجي مثل القمح.

وتبادل الحاج جمال العدوي م. وجهات نظره حول أهمية النصائح المقدمة، مؤكدا على ضرورة إعداد الأرض لتحقيق الإنتاجية المثلى. وشملت المواضيع التي تم تناولها إعداد الأراضي، واعتماد الأساليب الزراعية الحديثة، وتنظيم الري.

إلى ذلك، أكد حسام انوراستشاري مبادرة بناء القدرة على الصمود أهمية الندوة التوعوية، مؤكدا على دورها في تقديم توصيات وإرشادات لتعزيز الإنتاجية لصغار المزارعين الذين يزرعون محصول القمح.

وتعتبر مبادرة بناء القدرة على الصمود، التي تبنتها وزارة الزراعة والتنمية، بمثابة جهد شامل يشمل العديد من أصحاب المصلحة والقطاعات. ويهدف هذا النهج إلى تعزيز القدرة على الصمود مع تعزيز القدرات المختلفة بشكل غير مباشر. ويلعب برنامج الأغذية العالمي، بنطاق عمله الواسع وإمكانياته المتاحة، دوراً حيوياً كمشارك في هذا النظام، حيث يؤثر على ديناميات التفاعل والتعاون بين مختلف الجهات الفاعلة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات