القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إجراء أول قسطرة مخية علاجية وتركيب دعامة للوقاية من الجلطات الدماغية بالقليوبية

54

 

 

القليوبية _ نهال يونس

 

تحت رعاية السيد الدكتور. محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

 

أعلن فرع القليوبية للتأمين الصحي عن نجاح أول قسطرة علاجية مخية وتركيب دعامة وتوسيع بالبالون وذلك لأول مرة بمستشفي النيل للتأمين الصحي، فى إطار حرص الهيئة لتوفير الخدمات التشخيصية والعلاجية المتقدمة بالوحدات التابعة لفرع القليوبية.

 

وأوضح د. سيد جلال مدير الفرع أن هذا الإجراء يأتي ضمن حزمة من الإجراءات المنوط بها قسم طب المخ والأعصاب بمستشفي النيل، لافتًا إلى الخدمات العلاجية التي تقدمها وحدة السكتة الدماغية وإذابة الجلطات المخية، والتي ستسهم في تقليل معدلات الوفيات والإعاقة للمواطن، فضلًا عن الاختبارات الفسيولوجية لمرضي المخ والأعصاب، ومجموعة كبيرة من الخدمات الأخري التي تضمن حصول المواطن علي الخدمة الأمثل، داخل المحافظة دون تحمل مشقة السفر والعناء من أجل توافر الخدمة، وتتسق مع أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠، والتي تضمن توفير خدمة صحية بأعلى جودة لكل المواطنين دون تمييز.

 

وبين د. أحمد عبد الحفيظ مدير المستشفي أن القسطرة المخية، تمثل خطوة مهمة في تشخيص وعلاج السكتة الدماغية (حالات جلطات ونزيف المخ ) وأحد أسس الوقاية منها، حيث أجريت القسطرة لمريض يعاني من جلطات متكررة نتيجة ضيق شديد وحرج بالشريان السباتي المغذي للمخ عن طريق تركيب دعامة وتوسيع بالبالون باستخدام القسطرة المخية.

وقام بالجراحة فريق أطباء القسطرة المخية، المكون من الدكتور. وائل عثمان استشاري القسطرة المخية، والدكتور. سعيد إبراهيم، والدكتور. أحمد الخاذندار، والدكتور. علي محمود والدكتور. أحمد العجوز وفريق العمل المعاون بالعمليات من فنيين الأشعة والتمريض.

قد يعجبك ايضا
تعليقات