القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيفية اختيار المرتبة الأفضل لظهرك ورقبتك؟

369

د. إيمان بشير ابوكبدة 

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن 80% من السكان قد عانوا أو سيعانون من آلام الظهر في مرحلة ما من حياتهم. إذا كنت تعاني حاليا من آلام في الظهر أو الرقبة أو ترغب في منع ظهور هذه الآلام قبل الأوان، فإن اختيار المرتبة الأفضل أمر ضروري لضمان راحة كبيرة تسمح لك بتقليل هذه الآلام و إرهاق العضلات.

النوم على مرتبة خاطئة لا يزيد من آلام الظهر والرقبة فحسب، بل يقلل أيضا من جودة راحتك وقد يسبب أيضا إصابات في العمود الفقري.

إذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر أو الرقبة، فمن المستحسن أن تتحدث إلى طبيب الرضوح لمعرفة كيفية تخفيف هذه المضايقات التي تسبب إصابات أو تشوهات في العمود الفقري على المدى الطويل.

الخطوة الأولى: تأكد من قياس قاعدة سريرك من الداخل.

الخطوة الثانية: قياس المسافة ما بين قاعدة السرير وظهر السرير لاختيار المرتبة ذات الإرتفاع الأنسب.

الخطوة الثالثة: تأكد من اختيار درجة قساوة المرتبة حسب طريقة نومك المفضلة.

اختيار مادة المرتبة

مرتبة مصنوعة من الزنبرك أو الإسفنج لمحاذاة العمود الفقري بشكل صحيح ودعم جسمك وتخفيف الضغط. يأتي كلاهما في مجموعة من الأحجام والصلابة و يكون لهما مناطق راحة تعمل على منع أجزاء معينة من جسمك من الغرق. جميعهم تقريبا معبأون باللفائف.

مراتب ذات نوابض

تستخدم المراتب ذات النوابض ملفات معدنية لتوزيع الوزن بحيث لا يكون هناك ضغط إضافي على أي جزء من جسمك. تحتوى جميعها على طبقة واحدة على الأقل من الإسفنج القياسي (أو اللاتكس الطبيعي) في الأعلى لمزيد من الراحة.

مراتب إسفنجية

تستخدم المراتب الإسفنجية مزيجا من الرغوات المختلفة لتوفير دعم جيد وتشكيل لجسمك وتخفيف الضغط.

عادة ما تستخدم المراتب الإسفنجية الإسفنج عالي المرونة والإسفنج القياسي (البولي يوريثان). رغوة الذاكرة كثيفة ومرنة وقابلة للتشكيل، مما يحسن الدورة الدموية للعضلات والجلد، مما يتيح لك الاسترخاء التام. تخلق الرغوة القياسية بيئة نوم مستقرة ويمكن جعلها تشعر بالصلابة أو النعومة. الإسفنج عالي المرونة أكثر متانة قليلا من الإسفنج القياسي، ويستعيد شكله بسرعة.

اكتشف مستوى صلابة المرتبة الخاصة بك

يلعب وضعك في النوم دورا كبيرا. الوزن لا يحددك لكنه يؤثر في اختيارك لنوع المرتبة. وإذا كنت لا تنام بمفردك في السرير، ففكر في مرتبتين أصغر حجما بمستويات متانة مختلفة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات