القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

اوبوو”OPPO” تؤكد على التزامها بالاستدامة بالارتقاء والاسهام

122

كتب _ماهر بدر

في عصر يشهد اهتماماً واسعاً بالوعي بالقضايا البيئة والاجتماعية، يولي العملاء أهمية خاصة ومتزايدة بأمور مثل طول عُمر أجهزتهم الإليكترونية وهل هي صديقة للبيئة أم لا، ولم تدرك OPPO، الشركة العالمية الرائدة في الابتكارات التكنولوجية، فقط هذا التغير في أولويات العملاء، بل صارت في مقدمة الشركات التي تلتزم بالاستدامة من خلال الارتقاء المُستمر بجودة المنتجات لزيادة قوتها ومتانتها، وفي نفس الوقت خفض التأثير على البيئة. ومع هذا الالتزام الراسخ بالاستدامة، نجحت OPPO كذلك في اتخاذ العديد من الخطوات للإسهام في تحقيق أهداف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

إن شعار شركة OPPO يتمحور حول الاستدامة، ومن خلال سعيها أن تصبح أحد الشركات التي تتسم بالمسؤولية تجاه البيئة والمجتمع، أصدرت OPPO تقارير الاستدامة الخاصة بالشركة خلال الثلاثة سنوات الماضية، مما يوفر الشفافية والمصداقية حول مبادرات التنمية المستدامة للشركة. وباتباع مهمة العلامة التجارية لشركة OPPO، وهي ” Technology for Mankind, Kindness for the World”، أو استخدام التكنولوجيا لتحقيق الاستفادة للإنسانية والعالم كله، تعهدت OPPO بالالتزام طويل الأمد بالعديد من الابتكارات التي تحقق فوائد للمجتمع والبيئة.

الارتقاء بجودة المنتجات من أجل الاسهام في تحقيق أهداف الاستدامة

يوجد لدى OPPO، وفي جوهر استراتيجيات الشركة للاستدامة، التزام صارم بالاستمرار في الارتقاء بجودة المنتجات التي تقدمها. وتخضع المنتجات في معامل OPPO المُتخصصة في هندسة الجودة للعديد من الاختبارات الشاملة والتي تتخطى معايير مجال تصنيع الأجهزة الذكية، وتهدف هذه الاختبارات لضمان حصول العملاء على منتجات شديدة المتانة وتعيش لفترة طويلة مع العمل بنفس درجة الكفاءة. وتتضمن تلك الاختبارات محاكات لسنوات الاستخدام، مع تعريض المنتج لمختلف السيناريوهات التي قد تتسبب في التلف مثل الوقوع على أرضيات صلبة والتعرض للحرارة الشديدة والرطوبة ودرجات الحرارة المنخفضة، مع تقييم مستمر لمقاومة المياه وقدرة الجهاز على التحمل والعديد من الاختبارات الأخرى.

قامت شركة OPPO، علاوة على ذلك، بإدراج عملية الارتقاء بطول عمر الأجهزة في مرحلة تصميمات الأجهزة نفسها، وتم تزويد تكنولوجيا Battery Health Engine المُبتكرة، منذ إطلاقها في 2022، في المئات من الهواتف الذكية. وتضمن هذه التكنولوجيا المتطورة أن تحافظ البطارية على 80% من قدرتها على الأقل بعد الاستخدام لمُدة أربعة سنوات، ويتخطى هذا كل معايير مجال صناعة الأجهزة الذكية، وينتج عنه انخفاض كبير في المُخلفات الإليكترونية.

قيادة مجهودات الارتقاء ببيئة التصنيع

اتخذت OPPO العديد من الخطوات الهامة للارتقاء ببيئة التصنيع مثل المشاركة في مبادرة Eco Rating Labeling Scheme. وكأحد الشركات الأولى التي شاركت في هذه المبادرة، والتي أطلقها مجموعة من الشركات الرائدة التي تعمل في قطاع تشغيل الهواتف المحمولة في أوروبا، يتم تقييم OPPO طبقاً لخمسة محاور أساسية للأداء البيئي وهي المتانة، والقابلية للإصلاح، وإعادة التدوير، والكفاءة من الناحية المناخية. وهذا الالتزام الكبير بالشفافية والمصداقية يُعتبر معياراً هاماً في مجال الأجهزة الذكية، ويؤكد على التزام OPPO بالممارسات المستدامة.

مبادرة التعبئة الخضراء

تُدرك شركة OPPO أهمية خفض استخدام البلاستيك، واتخذت الشركة العديد من الخطوات الهامة للاعتماد على استخدام مواد صديقة للبيئة لتعبئة وتغليف أجهزتها. وأحد الأمثلة البارزة على ذلك هو تعبئة الهاتف الذكي الرائع Find N2 Flip,، والتي تتكون على نحو أساسي من الورق ومواد قابلة للتحلل، ويأتي هذا على نحو يتماشى تماماً مع الأهداف التي تسعى OPPO لتحقيقها في مجال حماية البيئة.

مع تزايد اهتمام العملاء باختيار منتجات صديقة للبيئة، يُعتبر التزام OPPO بتحقيق الاستدامة مثالاً يُحتذى به، فمن خلال سد الفجوة بين التكنولوجية والمسؤولية تجاه حماية البيئة، تعمل OPPO على تقديم صورة إيجابية وتساهم كذلك على نحو ملحوظ في تحقيق أهداف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات