القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مناقشة تحديات المرأة العربية بين الماضي والحاضر

75

كتب فادي ماهر

قالت الدكتورة نجوى إبراهيم رئيس مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية والخدمات، إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها، فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحصلت المرأة على جميع حقوقها .

 

جاء ذلك خلال ندوة “تحديات المرأة العربية بين الماضي والحاضر” التي عقدتها الرابطة المغربية المصرية للصداقة بين الشعوب، برئاسة الدكتورة لمياء عبدالله رئيس الرابطة، أمس الجمعة بأحد الفنادق الكبرى بالمعادى .

 

وأضافت الدكتورة نجوى إبراهيم، أن عام ٢٠١٧ شهد العديد من الامتيازات التى حصلت عليها المرأة، كان أهمها تخصيص ٢٧% من مقاعد البرلمان لها، إلى جانب ما حصلت عليه من إمتيازات فى المجال الثقافى والاجتماعى، مشيرة إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى فى المجتمع وتواصلها مع أفراده من خلال لقاءات وندوات توعوية فى مختلف المجالات .

 

بحضور الدكتورة انتصار عبود وزيرة المرأة بدولة ليبيا، وعدد من المثقفين وأعضاء جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى من مصر وبعض الدول العربية والأفريقية .

 

وفى ختام الندوة تم تكريم الدكتورة سنابل سمير مدير إدارة التضامن الاجتماعى بالبساتين، ومن المؤسسة كرمت الأستاذة سارة إبراهيم مدير المؤسسة، والأستاذة هند يحيى رئيس لجنة الشئون القانونية بالمؤسسة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات