القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أفضل الزيوت العطرية لتبييض البشرة

222

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تساعد الزيوت في القضاء على فرط التصبغ. و رائحتها تحسن المزاج وتساعد على التخلص من الاكتئاب. كما تحافظ على رطوبة البشرة وتوفر التغذية المناسبة. تساعد في تقليل علامات التمدد على الوجه.

أفضل الزيوت العطرية لتبييض البشرة

زيت بذور الكشمش الأسود

من المعروف أن زيت بذور الكشمش الأسود العطري يقلل الندبات، ويحافظ على إشراقها، ويمنع التجاعيد. أحد أفضل الزيوت الأساسية لتبييض البشرة، كما أنه يساعد في تعزيز لون البشرة وإشراقها. غني بأوميغا 3 وأوميغا 6، فهو يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة.

زيت الأرغان 

يعرف زيت الأرغان أيضا باسم الزيت المغربي، وهو مفيد للغاية للبشرة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للشيخوخة. معبأ بخصائص مضادة للالتهابات، يساعد هذا الزيت أيضا في تقليل العيوب والتجاعيد. كما أنه ينظف البشرة ويزيل البثور ويوقف نمو الميلانين. كونه مكونا قويا لتبييض البشرة، فهو يعزز التوهج الطبيعي للبشرة.

زيت الورد 

من المعروف أن زيت الورد العطري هو منتج كامل للعناية بالبشرة في حد ذاته. يمكنك تدليك هذا الزيت بخفة على وجهك وتجربة كيف يعمل العجائب لتبييض البشرة الدهنية والمختلطة. كما يساعد أيضا في القضاء على البثور والحفاظ على الجلد مشدودا وتفتيح البقع الداكنة.

زيت اللافندر 

يعمل زيت اللافندر بشكل جيد بشكل مثير للدهشة لأنواع البشرة الجافة والعادية. يمكن أن يوقف فرط التصبغ، ويهدئ الأعصاب، ويشفي الجلد. تطبيق زيت اللافندر الأساسي بين عشية وضحاها يمكن أن يساعد في تبييض البشرة الدهنية.

زيت خشب الصندل 

من المعروف أن زيت خشب الصندل يعمل بمثابة تونر ممتاز وحزمة للوجه. يساعد استخدام هذا الزيت العطري بانتظام في تقليل الرؤوس السوداء والعيوب وتعزيز تبييض البشرة وإشراقها. يتمتع هذا الزيت أيضا بالقدرة على تخفيف التورم والطفح الجلدي.

زيت اللوز 

بالإضافة إلى تفتيح البشرة، يعالج زيت اللوز أيضا الهالات السوداء تحت العين. عند مزجه مع زيت خشب الصندل ووضعه على الوجه، يمكن أن يقدم هذا الزيت نتائج مذهلة لتبييض البشرة. يمكن لزيت اللوز أيضا التخلص من السمرة وتوفير بشرة متوهجة خالية من العيوب.

زيت الزيتون 

يعتبر زيت الزيتون المعبأ بفيتامين هـ منتجًا ممتازًا لتغذية البشرة. يساعد على تفتيح البشرة وتفتيحها، وتخفيف الخطوط الدقيقة، والوقاية من سرطان الجلد.

زيت خشب الأرز 

يساعد زيت خشب الأرز المشتق من شجرة الأرز على تنظيم إفراز الدهون. إنه يعمل العجائب في تبييض أنواع البشرة الدهنية والمختلطة. ويمكنه أيضا شفاء الجلد غير المكتمل وتقليل البقع الداكنة والسمرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات