القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

نصائح نفسية

174

 

كتبت/رانده حسن

الإنسحاب والبعد الذي يحافظ علي كرامتنا هو إنتصار

الجلوس الإنفرادي يجعلك شخص أخر يستطيع أن يفكر ويحلل ويستنتج ويعطى حل بعد كثرة التفكير

إذا تركت الصلاة فقد خسرت الدنيا والآخرة فهى عماد الدين من أقامها أقام الدين ومن تركها حسابه عند ربه .

إذا أردت دوام الشيء الذى تحبه وتريده فى حياتك فاحذر التحدث بشأنه امام الغير لا تتحدث عنه كثيراً .

أخطر أمراض القلب والشعور بالمرارة والألم الذاكرة القوية حيث تكون بمثابة نبضات قلب تضخ داخلنا ولا تتوقف عن التذكير ، خاصة المواقف المؤلمة أو الحزينة أو الأشخاص الذين تسببوا بألم أو فقد أو خذلونا ذات يوم نجد تلك الذاكرة النشطة ليل نهار تذكرنا بذلك فنحد الروح تتآكل من الداخل ويؤثر علينا نفسبا وجسدياً.

الأماكن التى نتواجد بها الذي وجدنا أنفسنا لابد من التبرير لتصرفاتنا وشرح وتوضيح أفعالنا نتركها وتبتعد عنها لأن الذين يعرفونا جيدا لن نشرح ونبرر لهم مواقفنا وتصرفاتنا فهم على دراية بنا جيدا ، نترك الشرح والتبرير للأشخاص الجديدة ، فلايوجد أجمل من التعاملات الطبيعية العفوية وليست المصطنعة .

إِيَّاكَ أَنْ تَشْمَتَ فليسَ بينك وبين المُبْتَلَى سوي رحمه الله.وهنا يجب علينا الحمدلله والشكر لله لما عافانا مما ابتلى به غيرنا.

من أقسى أنواع الألم أيضا الخذلان المعنوى النفسى ، فقد الأحبة والبعد عنهم ، والفشل الذى يلازم الإنسان وعدم وجود أحد بجانبه سند له وداعم .

إن قضاء حوائج الناس تعد عبادة من أعظم العبادات التي تنفع الإنسان قبل أن تنفع غيره،

لأن الله تعالى يقف مع من يقضى حوائج الناس فى الدنيا والآخرة وذلك مصداقًا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “وَاللَّهُ في عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْنِ أَخِيهِ”  رواه مسلم.

سلوكيات بسيطة ولكنها جوهر الدين والحياة اليومية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات