القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

التحالف الوطني يقر آلية جديدة لتوصيل المساعدات إلى أهالي قطاع غزة

762

 

وسام أحمد عابد

أكد عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، العمل على مدار الساعة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، داخل غرفة عمليات تم تشكيلها داخل التحالف لتسهيل الإجراءات ونقل المساعدات بمجرد وصولها من الأماكن المختلفة.

يأتي ذلك، تزامنًا مع وصول كميات كبيرة من المساعدات من بعض دول العالم إلى العريش ورفح، تمهيدًا لتوصيلها إلى أهالي قطاع غزة.

وأضاف عبدالرحمن، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الجمعة، أنه تم إقرار آلية جديدة داخل التحالف لتوصيل الدعم عن طريق جسر بري متواصل بشكل يومي من المؤسسات إلى معبر رفح، بحيث يتم تلبية أكبر قدر ممكن من الاحتياجات لأهالي قطاع غزة.

وأيضًا بالتوازي مع الجسر البري لتلبيةالاحتياجات، هناك تغير نوعي يلبي احتياجات الإنسانية فضلًا عن دعم المساعدات بأدوية جديدة والمواد الغذائية».

كان التحالف الوطني للعمل الأهلي قد أعرب عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف وجرائم الحرب التي تُرتكب في قطاع غزة، وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان.

وأكد التحالف، تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى تحسن الأوضاع

قد يعجبك ايضا
تعليقات