العالم بين يديك

توفي ماتيو دينارور، زعيم المافيا الإيطالية

76

د. إيمان بشير ابوكبدة

توفي رئيس المافيا الإيطالية كوزا نوسترا، ماتيو ميسينا
دينارو، صباح اليوم عن عمر يناهز 61 عاما متأثرا بسرطان القولون، بحسب ما ذكرت الصحافة الإيطالية، بعد ثمانية أشهر من اعتقاله بعد 30 عاما من الفرار.

وبحسب معلومات من صحيفة كورييري ديلا سيرا، فإن ميسينا دينارو كانت في عيادة مستشفى سان سلفاتوري في لاكويلا.

وأفاد تلفزيون راي الإيطالي الرسمي أن حالته الصحية تدهورت منذ شهر بعد إجراء عمليتين جراحيتين، وبالإضافة إلى تخديره قبل عدة أيام، تم تعليق الزيارات العائلية.

أصبحت ميسينا دينارو رئيسة كوزا نوسترا بعد اعتقال سلفاتوري “توتو” رينا في عام 1993 وبرناردو بروفينزانو في عام 2006.

ألقت السلطات الإيطالية القبض على زعيم المافيا في 16 يناير، بعد 30 عاما من الفرار، واتهمته بالتحريض على العديد من جرائم القتل والمجازر التي ميزت إيطاليا لعقود من الزمن.

تم اعتقال ميسينا دينارو عندما ذهب إلى مركز صحي خاص في باليرمو لتلقي العلاج الطبي. ووضع في سجن شديد الحراسة في لاكويلا بوسط أبروتسو.

وبعد الاعتقال، تم اكتشاف العديد من المنازل التي اختبأ فيها زعيم المافيا في السنوات الأخيرة، في كامبوبيلو دي مازارا، على بعد بضعة كيلومترات من كاستلفيترانو، مسقط رأسه وحيث تعيش عائلته.

تمكن ماتيو ميسينا دينارو، المطلوب منذ التسعينيات، من البقاء مختبئًا بفضل شبكة من الاتصالات والمساعدة التي ضمنت هروبه طوال هذه السنوات.

كان ميسينا دينارو يواجه عدة أحكام بالسجن مدى الحياة لتورطه في العشرات من جرائم القتل، بما في ذلك تلك التي استهدفت المدعين العامين المناهضين للمافيا جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو في عام 1992، وجوزيبي دي ماتيو، الابن البالغ من العمر 12 عامًا لأحد رجال العصابات الذي أصبح دولة. الشاهد والذي تم خنقه وتذويبه في مادة حمضية عام 1996.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
%d