القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

اسيا تورتشييفا تشهد معرض من اول السطر

139

ماهر بدر
شهدت د. اسيا تورتشييفا المستشار الثقافى للسفارة الروسية بالقاهرة معرض ” من اول السطر ” للفنانة امل احمد مصطفى بقاعة المعارض بمركز الهناجر للفنون بالاوبرا , بحضور شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ومسئول النشاط الثقافى بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة , وايليا فوديانوف الملحق الاعلامي للسفارة الروسية , وايمان عقيل مسئولة العلاقات العامة لصندوق التنمية الثقافية , وابدت د . اسيا إعجابها بأعمال الفنانة امل احمد والتنوع في عرضها بأشكال فنية مختلفة.

اشار شريف جاد ان معرض الفنانة يتسم بالابتكار والخروج عن المألوف في فن الكولاج والتشكيل في الفراغ والقدرة الفائقة على استخدام كافة المواد من البيئة المحيطة لتقديم لوحات واعمال غير تقليدية بالوان وتكوينات مبهجة .

في تعليق للفنان التشكيلي سيد هويدى قال اتجهت الفنانة الى السرد البصرى الغنائي في احيان كثيرة يقترب من الواقعية السحرية التى تصنع عالما يمتزج فيه الواقع بالاسطورة في فضاء خيالي يتجاوز الجاذبية الارضية مع رهافة اللون وبلاغة التعبير عن الفكرة التى تبدو وكأنها رواية بصرية قوامها اللون والحركة والتناغم .

الجدير بالذكر ان المعرض كان قد افتتحه د. محمد عرابي عميد كلية الفنون الجميلة بالجامعة الروسية في مصر بحضور كوكبه من الفنانين التشكيلين والفنانة امل احمد مصطفى خريجة كلية الفنون الجميلة قسم الديكور جامعة الاسكندرية, وشاركت في العديد من المعارض الجماعية والفردية فى مصر واوروبا وامريكا وجمعت الفنانة بين الفن التشكيلي والعمل كمصممة نسيج , ثم اتجهت لتدريس الفن .

قد يعجبك ايضا
تعليقات