القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تأجيل محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها بالشرقية لـ 16 سبتمبر

146

كتب/ علي البديوي 
أجلت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية برئاسة المستشار سلامة جاب الله رئيس المحكمة منذ قليل محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها إلى جلسة 16 سبتمبر المقبل لمناقشة أعضاء اللجنتين الثلاثية من الطب النفسى فى مستشفى العباسية والخماسية من أساتذة الطب النفسى فى جامعتى الزقازيق والمنصورة بناء على طلبات النيابة العامة.

 

 

بعد ورود تقرير الطب النفسي، تأجيل نظر قضية قاتلة طفلها بالشرقية للغد
محكمة جنايات الزقازيق تتسلم التقرير الطبي النفسي الخاص باللجنة الخماسية
وتسلمت محكمة جنايات الزقازيق في وقت سابق التقرير الطبي النفسي الخاص باللجنة الخماسية المشكلة من أساتذة الطب النفسي، في اتهامه الام بقتل نجلها المجنى عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بعد اخضاعها للكشف الطبي الشرعي، وبيان ما إذا كان تعاني من أي أمراض نفسية أو عقلية أو اضطرابات نفسية.

وقال تقرير الطب النفسي الوارد من اللجنة الخماسية اليوم الخاص بالمتهمة: أنه من خلال مناظرة المتهمة في مناسبتين وبمراجعة ما أجريَ لها من فحوصات وبالاطلاع على ملف القضية وما تضمنته ومناظرة بعض الشهود ارتأت اللجنة أن المذكورة كانت تعاني وقت ارتكاب الجريمة من أعراض اضطرابات ذهاني، أفقدها الاستبصار والحكم الصائب على الأمور مع وجود قصور في القدرات العقلية، وأنها ارتكبت جريمتها تحت تأثير حالتها المرضية، وهي فاقدة الإدراك والإرادة وعليه فهي تعتبر غير مسؤولة عن فعلها الإجرامي المذكور.

كواليس حلف اليمين للجنة الخماسية المكلفة بفحص قاتلة طفلها
وكانت هيئة محكمة جنايات الزقازيق، استدعت في وقت سابق اللجنة الخماسية المشكلة من الطب النفسي داخل غرفة المشورة بالمحكمة في وجود المتهمة ومحامي الدفاع عن الطفل المجنى عليه والمتهمة، علاوة على استدعاء إحدى الصحفيات فقط.

وأدى أعضاء اللجنة الخماسية المشكلة من الطب النفسي لفحص المتهمة ومدى مسؤوليتها عن الجرم الذي ارتكبته والباعث وراء الجريمة، حلف اليمين أمام هيئة المحكمة.

مواجهة الأم المتهمة باللجنة الخماسية

وتمت مواجهة المتهمة باللجنة الخماسية والتى بدورها وجهت إليها عدة أسئلة لبيان مدى اتزانها، كما طلبت اللجنة من المحكمة إجراء فحوصات طبية على السيدة، وعمل أشعة الرنين المغناطيسي على المخ بالصبغة وضرورة استدعاء

قد يعجبك ايضا
تعليقات