القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر، توقع الوكالة الألمانية لتعاون الدولي (جي اى زد) مصر، نيابة عن الحكومة الألمانية

148

سمر فتحي
مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)
تهدف مذكرة التفاهم إلى خلق فرص عمل في قطاع التعهيد والإبتكار من خلال مبادرات مثل برامج التدريب بالإضافة إلى دعم تبني تقنيات الصناعة 4.0 وتطوير صناعة الإلكترونيات في مصر.
وكجزء من الإتفاقية، ستعمل (إيتيدا ) و الوكالة الألمانية لتعاون الدولي على إنشاء برنامج تدريبي يستهدف الخريجين والطلاب لتوظيف 1200منهم بوظائف في شركات تكنولوجيا المعلومات التابعة للقطاع الخاص. يغطي التدريب اللغة الألمانية ومهارات العمل والمهارات الشخصية.

ومن جانبه، صرح الدكتور الكسندر سوليجا، مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اى زد) مصر، “مذكرة التفاهم تعكس التزامنا بخلق وزيادة فرص العمل وتعزيز الرقمنة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر.” وأضاف الكسندر سوليجا، “نتطلع إلى شراكه ناجحة مع (إيتيدا) للمساهمة في تطوير الإقتصاد القائم على المعرفة بهدف تمكين رواد الاعمال من الشباب والسيدات والشركات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة التنوع”.

سيعمل الطرفان عن كثب على تعزيز أنشطة التوريد إلى الخارج في كل من مصر وألمانيا ، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي ككل من خلال جذب المزيد من الشركات الألمانية لإنشاء مراكز توصيل عالمية في مصر.

تم توقيع هذة الأتفاقية من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اى زد) مصر نيابة عن الحكومة الألمانية من خلال التعاون من خلال مشروع شراكات العمل وترويج المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر .

لمعرفة المزيد من المعلومات عن مشروع شراكات العمل وترويج المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر:
https://www.giz.de/en/worldwide/112191.html

قد يعجبك ايضا
تعليقات