القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

لقاء بين وزير خارجية إيران و ولي العهد السعودي الأمير بن سلمان

92

كتبت_ نورهان سمير

ووصف وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حديثه مع ولي العهد السعودي الأمير بن سلمان بأنه صريح ومفتوح ومفيد ومثمر ، وقائم على سياسة الجوار.

حيث أكد حسين أميربد اللهيان : هذا الصباح ، كان لدينا اجتماع لمدة 90 دقيقة مع الأمير محمد بن سلمان ، ولي عهد المملكة العربية السعودية ، في جدة ، حوار منتج يقوم على سياسة الجوار.

وبإرادة رئيسي البلدين ، تم التأكيد على العلاقات الثنائية المستقرة في جميع المجالات. في المنطقة ، نتفق على “الأمن والتنمية للجميع”.

التقى وزير خارجية بلادنا ، الذي وصل إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد ، استمرارًا لمشاوراته مع سلطات المملكة العربية السعودية ، اليوم (الجمعة) مع ولي العهد محمد بن سلمان في مدينة جدة.

بعد هذا الاجتماع ، أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن محمد بن سلمان ، ولي عهد المملكة العربية السعودية ، استقبل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير اللهيان في جدة صباح اليوم ،
ونقل وزير الخارجية الإيراني تحيات الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي إليه وإلى سلمان بن عبد العزيز ملك هذا البلد.

وتأكيدا على دعوة الرئيس الإيراني لزيارة السعودية ، اعتبر ولي العهد السعودي أن اللقاء بين قادة البلدين مهم للغاية وقال: إن هذه اللقاءات سيكون لها أثر كبير على تطوير وتعميق العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف.

كما تم خلال هذا الاجتماع بحث وتبادل بعض القضايا الإقليمية والدولية.

كما طلب محمد بن سلمان من الأمير عبد الله نقل تحياته وتحيات الملك إلى سيد إبراهيم رئيسي.

وتم في هذا اللقاء بحث العلاقات بين طهران والرياض وفرص التعاون في المستقبل وسبل توسعها ، كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وحضر الاجتماع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.
وحضر عن الجانب الإيراني علي رضا عنيتي سفير إيران بالرياض وسيد محسن مرتضعي مدير عام المراسم بوزارة الخارجية وحسن زرناغار القائم بالأعمال بسفارة طهران بالرياض.

قد يعجبك ايضا
تعليقات