القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

عبدالله الزيات لاعب الأهلي السابق الدوري السعودي الأقوي عربيآ وآسيويآ لهذة الأسباب

199

 

كتبت _ وفاء خروبة

أكد عبدالله الزيات لاعب الأهلي السابق في مداخلة هاتفية بأحد البرامج الرياضية بقناة النيل الرياضية بأن الدوري السعودي لكرة القدم هو الأقوي عربيآ وآسيويآ وواحد من أفضل عشر دوريات علي مستوي العالم لهذة الأسباب

موكدا أن المملكة تمتلك بنية تحتية عالمية في المجال الرياضي ، فهي تضم ملاعب على أعلى مستوى وبتصميمات عالمية كما أن المملكة لديها شبكة مواصلات عالمية وفنادق وجميع متطلبات الملاعب من غرفة خلع الملابس لقاعات المحاضرات وكذلك قاعات المؤتمرات الصحفية،

ثانيآ إنتظام الدوري والدقة فلا توجد فيه الكثير من المؤجلات أو عدم الإنتظام وغيرها من المشاكل الإدارية التى تُقلل من قيمة وقوة اي دوري في العالم.

ثالثآ الحضور الجماهيري حيث تمتلك المملكة حضوراً جماهيرياً رائعاً يُشجع ناديه بشغف دون تجاوزات أو شغب ودائماً ما تظهر المدرجات السعودية بشكل راقً وحضاري.

رابعآ البث التلفزيوني حيث فرض الدوري السعودي نفسه في قائمة الدول الأعلى عالمياً ضمن قائمة الدوريات الأكثر قيمة للبث تلفزيوني.
فقبل 3 سنوات تقريباً ، قامت شركة الاتصالات السعودية stc بشراء حقوق بث مباريات الدوري السعودي، مقابل 660 مليون ريال سعودي سنويًا ولمدة 10 مواسم.
وحل الدوري السعودي، بعد شراء شركة stc لحقوق البث، في المركز 7 عالميًا، في قائمة الدوريات الأكثر قيمة للبث تلفزيوني.

خامسآ

الدوري السعودي أصبح “واجهة” لنجوم العالم حيث تمتلك الأندية السعودية حاليا نجوم أجنبية كبيرة وكثيرة وفضّل هؤلاء النجوم اللعب في المملكة عن عروض أخرى من دوريات ربما في أوربا بسبب قوة الدوري السعودي وبالتأكيد لا يمكن إغفال عامل المال الذي سيكون له دور في تفضيل العروض السعودي.
مثل كريستيانو رونالدو، نيمار ، بنزيما

قد يعجبك ايضا
تعليقات