القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إذاعة المنستير

113

متابعة عبدالله القطاري من تونس

نابل: أعضاء مجمع المراة الريفية « رائدات » بالهوارية يقررون التراجع عن استقالتهم الجماعية بعد تحول فريق من وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن الى الهوارية
قرر أعضاء مجمع المراة الريفية « رائدات » بالهوارية التراجع عن قرار استقالتهم الجماعية بعد جلسة عمل انعقدت ظهر اليوم الثلاثاء بحضور فريق من اطارات وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن تحولوا الى المنطقة بقرار من الوزيرة آمال بلحاج موسى وفق ما اكده مصدر مأذون من الوزارة لوكالة تونس افريقيا للانباء.
واشار المصدر الى ان الوزارة تفاعلت بصفة سريعة مع خبر قرار اعضاء مجمع رائدات الهوارية اعلان استقالتهم اليوم ووجهت بتكليف من الوزيرة فريقا من اطارات الوزارة للتنقل الى الهوارية وعقد جلسة عمل مع اعضاء مجمع المرأة الريفية « رائدات » لحل الاشكاليات التي يواجهها المجمع ودفعت باعضائه اعلان تقديم استقالة جماعية.
وابرز ان قرار توجيه فريق الاطارات الى الهوارية اتخذ للتدقيق في الاسباب التي دفعت الاعضاء إلى التلويح بالاستقالة وللوقوف على الصعوبات والاشكاليات التي يواجهها المجمع من اجل اتخاذ القرار اللازم لتجاوزها.
وقال المصدر المأذون » تؤكد وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن التزامها بالايفاء بكل تعهداتها لفائدة المجمع وحرصها على ضمان استمراريته وديمومة عمله في افضل الظروف ».
وتابع ان فريق الاطارات الذي تحول الى الهوارية سيرفع تقريرا مفصلا للوزيرة حول وضعية المجمع وحول مخرجات جلسة العمل التي عقدت من اجل التدخل العاجل لانجاح عمل المجمع ودعمه في الاضطلاع بدوره في خدمة نساء المنطقة وفتياتها.
وتجدر الاشارة ان اعضاء مجمع رائدات الهوارية قد كشفوا اليوم اعلان استقالتهم من تسيير المجمع وادارته منذ 31 جويلية بعد نحو 4 اشهر فقط من افتتاحه (افريل 2023) وغلق المجمع امام 234 منخرطيه بعد ان عجز عن اسداء الخدمات اللازمة للمنخرطات بسبب ما اعتبروه « غياب دعم المسؤولين المحليين للمجمع وعدم الايفاء بتعهدات توفير التمويلات للراغبات في بعث المشاريع وعدم توفير مقر وظيفي للمجمع وغياب التاطير والمرافقة والمتابعة ».
ومجمع رائدات الهوارية هو مجمع تنموي للنساء الناشطات في القطاع الفلاحي بمنطقة الهوارية واللاتي يعملن خاصة في مجال تربية النحل وتقطير الزيوت من الاشجار والاعشاب الغابية وتربية الدواجن واعداد مستلزمات العولة.
وجاء افتتاح نشاط مجمع رائدات بالهوارية في افريل الفارط في اطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في الوسط الريفي بهدف دعم التشغيل الذاتي ودفع روح المبادرة لبعث مشاريعهن الخاصة عبر توفير وسائل الانتاج ومسالك التوزيع.
ويعد مجمع رائدات الهوارية واحدا من 32 مجمعا تنمويا نسائيا تتولى وزارة المراة دعمهن بمختلف مناطق الجمهورية لفائدة نحو 2500 امراة في اطار برنامج التمكين الاقتصادي للمراة خلال فترة المخطط 2025/2023 والذي سيمكن من دعم 30 مجمعا اضافيا بحساب 10 مجامع كل سنة وباعتمادات ب3 ملايين دينار.
وكانت وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن اصدرت مخرجات التقرير القطاعي الاول حول التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات اوت 2022 اوت 2023″ الذي ابرز بالخصوص ان عدد المنتفعات من برنامج رائدات فاق 2500 امراة من بين 3800 امراة استفدن من مختلف برامج التمكين الاقتصادي للمراة التي اقرتها الوزارة

قد يعجبك ايضا
تعليقات