القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

اهمية الوقت في حياة الانسان

553

مريم السيد
يعتبر الوقت أكبر قيمةً وأهميةً من المال في حياة اي انسان ، رغم أن معظم الناس يهتمون جمع المال أكثر من الحفاظ علي الوقت؛ حيث لا يُمكن استعمال الأموال لشراء الكثير والمزيد من الوقت، ولكن بالمقابل يُمكن استغلال الوقت للحصول على الكثير من الأموال ، يمتلك كل شخص في هذا الكون يوماً مكوناً من أربع وعشرين ساعة تعد كل دقيقة فيه مهمة ويجب استغلالها ، لأنها لا يمكن لها أن تعود بعد مضيها فالشخص الذي حقق الكثير من الانجازات هو الشخص الذي استغل قدراً كبيراً من الوقت بالعمل الشاق؛ لتحقيق وإتقان المهارات المطلوبة منه في حياته .

كيف يمكننااا استغلال الوقت بشكل جيد
-إغلاق الهاتف قدر المستطاع: فهو يأخذ الكثير من الوقت
-المتصفحات الغير ضرورية: حيث يعتمد الكثير من الأشخاص على الحاسوب والانترنت لإنجاز الأعمال، فالعمل أثناء وجود الفيس بوك، والتويتر، أو غيرها على المتصفح قد يؤثر على مهارات إدارة الوقت.
-حجب وإغلاق بعض وسائل التواصل الاجتماعي: ففي بعض الأحيان لا يمكن تجنب إغراء تسجيل الدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي. تجنب الانقطاعات المتكررة قدر المستطاع حيث إن التوقف عن العمل في منتصف المهمة للقيام بشيء آخر قد يسبب صعوبة في العودة إلى العمل السابق؛ لذلك عند عمل مهمة يجب محاولة إكمالها قبل البدء بشيء ما.

قد يعجبك ايضا
تعليقات