القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

دم لأخوين‬⁩

258

كتب/ محمد احمد 
هو مصطلح يطلق على نوع من انواع العسل يعرف بالعسل الاحمر وهو أحد أنواع العسل النادرة، والذي يطلق عليه ( العسل المهلوس)
وينتج عندما يتغذى النحل على رحيق زهور (الرودودندرون) وتوجد في المرتفعات فقط وهي تحتوي علي مواد مهلوسة بتراكيز مختلفة اعتمادًا على نوع الزهرة والوقت من السنة ويتركز في اخر الربيع و تسبّب أعراض نفسية لدى الإنسان والحيوان وهو لايوجد الا دولة نيبال وفي المرتفعات تحديدً و جزيرة ‌‫سقطرى‬⁩ ـ اليمن ـ ويعتبر من اغلى واندر انواع العسل في العالم ويعتبر مرّ الطعم وأحمر اللون ويخزن في المنحدرات الحادة ممّا يجعل الحصول على العسل الأحمر صعبًا وغير آمن
اعراض تناوله :
تختلف الأعراضه حسب تناوله يختلف من الهلوسة إلى انخفاض ضربات القلب إلى الشلل وفقدان الوعي. هناك عدة حالات وفاة سُجلت نتيجة لتناول العسل الأحمر تشمل أعراض تناول العسل الأحمر القيء، الدوخة، الغثيان نتيجة خلل في مستويات الصوديوم في جسم الإنسان وزيادة الكالسيوم داخل الخلايا، ممّا يعمل على ظهور أعراض مهلوسة بسبب زيادة مادة الاسيتيل كولين نتيجة لذلك.
بفوائده :
تحسين أعراض التهاب المفاصل وزيادة الرغبة الجنسية.

تشمل أعراض تناول العسل الأحمر:
إفراز اللعاب، البكاء، التبول، التبرز، اضطرابات معوية، القيء. عند استهلاك العسل الأحمر بكميّات بسيطة فإنه يسبب انخفاض في ضربات القلب وضغط الدم، ولكن عند استهلاكه بتراكيز عالية من الممكن أن يؤدي إلى وفاة الإنسان.

معجزة العسل الأحمر :
تحتوي زهور الرودودندرون على 700 نوع في جميع أنحاء العالم ويحتوي نوعين أو ثلاثة فقط على مواد الجرايانوتوكسين في الرحيق والتي تسبب الهلوسة بدورها.

الاستخدامات الطبية للعسل الأحمر :
بالرغم من اعتبار البعض العسل الأحمر نوع من أنواع السموم إلى أنه يمكن استخدامه لعدة أغراض طبية.

تناول ملعقة واحدة سنويًا اعتقادًا منهم بأنها كفيلة في تعزيز المناعة لديهم.

كما يستخدم الأشخاص المحليين العسل الأحمر لشفاء مرض السكري، الضغط، علاج الألم المصاحب لداء التهاب المفاصل، وزيادة الرغبة الجنسية.

كما يقوم السكان المحليين بغلي العسل الأحمر مع الحليب وتناوله مع وجبة الإفطار ولكن بكميات بسيطة وضئيلة جدًا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات