القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشاعرة والكاتبة والنّاقدة والمربيّة ابتسام الخميري تزور الهوّارية بعد مشاركتها في لقاءات أدبية بقليبية.

190

كتب/ عبدالله القطاري من تونس
تحلّ الشّاعرة والكاتبة والنّاقدة والمربّيّة الفاضلة ابتسام الخميري ضيفة في مدينة الهوّارية الجميلة اليوم الثّلاثاء 8 أوت 2023 وتنزل ضيفة مبجّلة بشاطئ الهوّارية للرّاحة والاستجمام ويكون لها لقاء مع عبدالله القطاري مراسل جريدة القاهرية وبالمناسبة ستزور دارالثقافة ودار الشباب وفضاء جمعية بيازرة الوطن القبلي والمغاور البونية والزيتونة المعمّرة.
من هي ابتسام الخميري ؟

صدر للشّاعرة و الكاتبة التّونسية إبتسام بنت عبد الرحمان الخميري ديوان بعنوان: ” شيء من الذّاكرة” في طبعة اولى عن دار الأديب للنشر و التوزيع بالقاهرة بداية سنة 2019 ثم صدر نفس الدّيوان في طبعة ثانية عن الثقافية تونس..
شيء من الذاكرة ديوان احتوى على واحد و ثلاثين قصيدة من شعر حرّ و نثري و عمودي.. و قد جاءت القصائد مكتنزة أسئلة وجودية .. قلق و توتّر عاشته الشّاعرة متأثرة بأوضاع سياسية عرفها العالم العربي و هي ما تزال تكتب عن الوجود و إن ظهرت ملامح الحبّ فهي حبّها للوطن و الوالد و الإنسان..
ابتسام الخميري هي أستاذة مدارس ابتدائية بسوسة، عضو اتّحاد الكتاب التّونسيين و رئيسة رابطة الكاتبات التّونسيات فرع سوسة و سفيرة السلام بأكاديمية السّلام بألمانيا و سفيرة الاتّحاد العام للمبدعين بالمغرب و عضو في عدّة منظّمات و جمعيّات عربيّة .. كما كرّمت كأفضل مائة شخصيّة لعام 2018 من اتّحاد منظّمات الشّرق الأوسط بفرنسا..
صدر لها ديوان خواطر مسافر و صلوات في هيكل الحياة قرص مضغوط و مجموعة قصصية غواية السّكين بالقاهرة و مجموعة قصصية ” نقيق الزّمن” عن اتحاد الكتاب التونسيين تحت الطبع.
والنّاقدة ابتسام الخميري نجحت نجاحا كبيرا في مهرجان النقد العربي في دورته الأولى تحت شعار: “التّسامح في الأدب العربي “الذي انتظمت فعالياته بنزل قصر الشرق بحمّام سوسة حضره عدد كبير من الأدباء العرب والتّونسيين

قد يعجبك ايضا
تعليقات