القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

المانجو فاكهه الصيف وفائدتها لصحتك ووقايتك من الأمراض 

1٬372

بقلم – رانيا درويش 

تحتوى المانجو على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة والوقاية من الالتهابات والألم، كما انها من أفضل أنواع الفواكه التي يفضلها الكثيرون، وفيما يلى نذكر فوائد تناول المانجو وهي: 

 

١ – تساعد في محاربة السرطان 

 

تحتوي المانجو على مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين ، فيسيتين ، أيزوكيرسيترن ، أستراجالين ، حمض الجاليك وميثيل جاليت. كل هذه الخصائص تحمي أجسامنا من سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الدم. 

 

٢ – تساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول فى الدم 

 

تحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين C والألياف والبكتين مما يجعله فاكهة مثالية تساعد في التحكم في مستوى الكوليسترول المرتفع. 

 

٣ – تساهم فى تنظيف البشرة 

 

فائدة أخرى لتناول المانجو وهي أنه ينظف بشرتك من أعماق جسمك يعالج المسام ويعطي توهجًا لبشرتك ومن ثم ، تناول المانجو للحصول على بشرة خالية من العيوب. 

 

٤ – تعمل على تنظيم مرض السكري 

 

يعتبر تناول أوراق المانجو من الأشياء الرائعة لتنظيم مرض السكري. لذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري غلي 5-6 أوراق مانجو في وعاء. أنقعه طوال الليل وأشرب المرق المفلتر في الصباح الباكر. أيضا ، المانجو لديها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، وتناول المانجو بإعتدال لن يزيد من مستوى السكر في الدم. 

٥ – تناولها يفقدك الوزن 

 

حيث أن المانجو تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية ، فإن تناول حبة مانجو واحدة يجعلك تشعر بالشبع. أيضًا ، نظرًا لأنه مليء بالمحتوى الليفي ، فإنه يعزز وظيفة الجهاز الهضمي ويحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها من الجسم. وهذا بدوره يساعد في فقدان الوزن الزائد . 

 

٦ – تناولها للحصول على عيون صحية جميلة 

 

تحتوي المانجو أيضًا على فيتامين أ ، مما يجعلها ثمرة مثالية لتحسين البصر. كما يمنع العمى الليلي وجفاف العين. 

 

٧ – تساعد على الهضم الجيد 

 

تساعد الإنزيمات الموجودة في المانجو في تكسير محتوى البروتين في الجسم غني بالألياف ، يساعد المانجو على الهضم الجيد ويمنع العديد من الأمراض المتعلقة بالمعدة.

٨ – تساعد في تقوية جهاز المناعة 

 

يحتوي المانجو أيضًا على فيتامين C و A وأنواع مختلفة من الكاروتينات. كل هذه العناصر الغذائية الأساسية مفيدة لجهازك المناعي مما يبقيه قويًا وصحيًا.

٩ – إستخدميها كمقشر للجسم 

 

بصرف النظر عن الأكل، فإن تطبيق مقشر المانجو على جسمك يمنحك بشرة أكثر نعومة ونعومة. يمكنك عمل عجينة عن طريق هرس المانجو وإضافة العسل والحليب إليها دلكي بلطف واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه للحصول على بشرة رائعة.

١٠ – تحسن التركيز والذاكرة 

إذا وجدت صعوبة في التركيز ولديك ذاكرة منخفضة ، فاستغرق في تناول المانجو. فهي لا تساعد فقط في تحسين تركيزك ولكن أيضًا تعزز ذاكرتك. 

١١ – تحتوي على نسبة عالية من الحديد  

الحديد علاج طبيعي لمرضى فقر الدم ، يجب على النساء تناول المانجو لزيادة مستوى الحديد ومحتوى الكالسيوم في أجسامهن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات