القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مسافرون للسياحة تضع رؤية لتنشيط العلمين والساحل الشمالي طوال العام

182

كتب/ ماهر بدر
بعد نجاح مهرجان العلمين
عاطف عبد اللطيف : العلمين الجديدة مؤهلة لسياحة المؤتمرات والمعارض طوال العام ويجب استثمار ذلك

عاطف عبد اللطيف : العلمين الجديدة قبلة السياحة
العربية والخليجية وتواجد مكثف للأجانب هذا العام

عاطف عبد اللطيف يدعو لانشاء خطوط بحرية ملاحية تربط بين العلمين ومطروح والدول المطلة على البحر المتوسط

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر أن مدينة العلمين والساحل الشمالي حاليا يعد من الوجهات السياحة المتميزة جدا في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام لما يتمتع به من إطلالة متميزة على البحر المتوسط و مياه وجو رائعين يجذب السياحة من مختلف أنحاء العالم خاصة السياحة العربية والخليجية.

أكد أن اهتمام الدولة بالعلمين الجديدة وما يتم على أرضها من مشروعات متنوعة وعملاقة ووجود مقر للحكومة هناك تعقد به الاجتماعات و كذلك وجود المنتجعات السياحية الرائعة وكل هذا يشكل عنصر جذب كبير للسياحة بالمنطقة.

أشاد بفكرة مهرجان العلمين الذي يقام في نسخته الأولى هذا العام ويستهدف جذب مليون ونصف المليون سائح لزيارة المدينة خلال موسم الصيف من خلال حفلات فنية و مسابقات رياضية متنوعة و فعاليات ترفيهية متنوعة مؤكدا أن هذا المهرجان سيكون له صدى عالمي وعربي واسع ويشكل عنصر تسويق متميز لهذه المنطقة.

طرح د. عاطف عبد اللطيف عددا من المقترحات ليكون الساحل الشمالي ومدينة العلمين بهم نشاط وحركة طوال العام ولا يقتصر على موسم الصيف فقط وذلك لاستثمار الامكانيات الهائلة بهذه المدينة وذلك من خلال التوسع في انشاء الجامعات هناك و تشغيل مطار العلمين بشكل كبير ووضع المدينة على خريطة السياحة العالمية من خلال المشاركة والتسويق لها في البورصات السياحية العالمية و ووضع تصور لفعاليات واحداث طوال العام .

أكد أيضا على ضرورة خدمات لوجيستية طوال العام ويمكن تسويق العلمين الجديدة بشكل مختلف طوال العام على أنها مدينة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض طوال العام وهي مؤهلة بشكل قوي لجذب سياحة المعارض والمؤتمرات.

شدد على ضرورة إنشاء غرف فندقية داخل القرى والمنتجعات السياحية بالساحل والعلمين كشرط للترخيص وكذلك تحويل الشاليهات والوحدات بالقرى السياحية هناك لتكون غرف فندقية طوال العام من خلال تشكيل إدارة لذلك من وزارة السياحة بالتنسيق مع الملاك هناك في حالة الرغبة في التأجير الفندقي وذلك من خلال ويب سايت أو بوابة إلكترونية من خلال شركة خاصة للادارة والصيانة مقابل عمولة تشرف عليها وزارة السياحة وتضم جميع بيانات ومواصفات الوحدات والشاليهات الراغبة في التأجير الفندقية بإشراف وزارة السياحة.

أكد على ضرورة تفعيل وتشغيل مطار العلمين ومطروح طوال العام لانه لا سياحة بدون طيران والتوجه لانشاء مكاتب إدارية وتجارية ومدارس أجنبية ودولية وكل هذا سيجعل العلمين الجديدة والساحل الشمالي نابض طوال العام خاصة تواجد أسعار مناسبة .

اقترح ربط السياحة الشاطئية والترفيهية بالسياحة الثقافية والأثرية من خلال تفعيل رحلات الطيران بشكل أكبر من مطاري العلمين ومطروح الى الأقصر وأسوان ويتم ذلك من خلال برامج سياحية تجمع بين السياحة الترفيهية والثقافية وسياحة كبار السن واعداد مراكز استشفاء عالمية بالعلمين ويمكن أيضا إعداد برامج سياحية بين العلمين ومطروح وسيوة.

نادى عاطف عبد اللطيف بضرورة انشاء مارينا دولية ويتم تنشيط خطوط بحرية أغلب اوقات العام من العلمين ومطروح الى ايطاليا واليونان وقبرص والجنسيات الأخرى المطلة على البحر المتوسط وهذا يمكنا من تسويق العلمين وأثارها التاريخية و كذلك مطروح.

أكد كل هذا يتطلب إعداد ودراسة برامج سياحية تربط بين القاهرة والعلمين والعلمين والاقصر وأسوان ويستلزم هذا وجود طيران شارتر لتنفيذ هذه البرامج.

قد يعجبك ايضا
تعليقات