القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

صفات الأبراج في الطفولة

284

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تعد معرفة صفات الطفل، طريقة رائعة لتوجيه تعليمه للاستفادة بشكل أفضل من إمكانياته وفقا لشخصيته الطبيعية.

برج الحمل

الطاقة والشجاعة هي ما لا ينقصه هذا الطفل. فهو يتميز بالذكاء والنشاط وقوة البنية.

في وقت الدراسة الأساسية تجدهم مبادرين ولديهم شجاعة للجلوس في الصفوف الأولى بالفصل. كما أنه يدخل مرحلة المراهقة مبكرا ويستمر فيها أطول من غيره.

برج الثور

طفل برج الثور هادئ ومتأمل ومفكر. كما إنه مغرم جدا بالألعاب ويمكنه قضاء ساعات في الاستمتاع بلعبة واحدة. بعض الألعاب مثل ليغو، يمكن أن تكون خيارات جيدة بحيث أن الوقت الذي يقضيه الطفل في اللعب يعمل أيضا على تشجيع نمو الجانب العقلاني من الدماغ.

برج الجوزاء

طفل الجوزاء هو بطل في طرح سؤال “لماذا؟”. فهو فضولي مضطرب بطبيعته. يمكنك إثارة فضول هذا الطفل من خلال ألعاب الأسئلة والأجوبة وألعاب الألغاز. إنها طريقة رائعة لممارسة ذكائه.

برج السرطان

إنهم أطفال عاطفيون للغاية ولديهم موهبة طبيعية في رعاية الآخرين. يقدسون الحياة الاسرية وتجدهم من اقرب الاطفال للأم والأب وخاصة الأم فهم يشكلون علاقة استثنائية معها.

برج الأسد 

يحب أطفال الأسد جذب الانتباه ولن يدخروا أي جهد للقيام بذلك. لا تحاول أبدا تجاهلهم، فلن ينجح الأمر. قد يكون أخذ دروس الدراما وتشجيعهم على تقديم العمل في المدرسة طريقة جيدة لتعتاد الأسد  على استخدام هذه القوة التي لديهم للتعبير عن أنفسهم في الأماكن العامة منذ سن مبكرة.

برج العذراء

هذا هو عالم الأبراج الصغير. منهجيا منذ صغره، يمتلك طفل العذراء بالفعل سمة الشخصية المثالية التي يظهرها البالغون من برج العذراء. قد تكون الألعاب والأنشطة المتعلقة بالعلم والفكر خيارات جيدة للترفيه وتعليم هذا الطفل.

برج الميزان

هادئ ومتناغم، يهتم طفل الميزان برفاهية الآخرين ولا يحب الانخراط في المعارك. يمكن أن يكون تعليم هذا الطفل التواصل جيدا طريقة رائعة لتعلم الحوار لحل النزاعات وتجنب المعارك اليومية بين الأشخاص الذين يهتم بهم. هذه مهارة سيحملها معه لبقية حياته.

برج العقرب

يتمز طفل العقرب بالغموض الانطوائية والغرابة الزائدة، يؤثر الصمت كثيرا عن الكلام ولذلك تجده في العادة طفل هادئ لا يحدث ضجيجا. يبدي تصرفات تجعله في غاية الحذر والشك ممن حوله لذلك لا يثق في غيره بسهولة. 

برج القوس

المغامرات هو حلم الطفل القوس. إن مواجهة الحياة كرحلة رائعة والاستمتاع بالكثير من المرح يعد أمرا مثاليا لصغار القوس.

برج الجدي

تكون الألعاب التي تتعامل مع التركيز والتركيز طرقا رائعة للترفيه عن أطفال الجدي وتعليمهم لساعات في كل مرة.

برج الدلو

من السهل جدا تكوين صداقات مع الأطفال الأكثر إبداعا في دائرة الأبراج وقد يكون لديهم العديد من مجموعات الأصدقاء المختلفة. إن تشجيع الطفل على ممارسة نوع من الفن. شجع أيضا على ممارسة الرياضة الجماعية، حيث يمكنها القيام بذلك بشكل جيد للغاية.

برج الحوت

أطفال برج الحوت هم الأكثر حساسية من بين الأبراج. لديهم جانب عاطفي قوي للغاية وبالتالي تجنب اصطحابهم إلى أماكن بها الكثير من الفوضى والخلافات. قد يكون الاتصال بالطبيعة منعشا بالنسبة لهم. نصيحة أخرى هي جعل هؤلاء الأطفال على اتصال بعالم الفن، لأنهم، على الرغم من تخيلهم، يمكنهم القيام بعمل جيد في هذه البيئة. أيضا، كن دائما متفهما ومحبا مع طفل الحوت.

قد يعجبك ايضا
تعليقات