القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

من الأقل إلى الأكثر غيرة من الأبراج

947

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الغيرة هي عاطفة نشعر بها عندما نحسد على ممتلكات أو إنجازات أو انتباه شخص آخر. عادة ما ينشأ من الشعور بعدم الأمان وعدم الثقة بالنفس. بالإضافة إلى ذلك، هو سلوك تملكي.

تؤدي الغيرة إلى الشعور بالاستياء والغضب وخيبة الأمل. إذا لم يتم التعامل مع المشاعر بشكل صحيح، فقد يتسبب ذلك في تصرف بطرق مدمرة قد تضر بأنفسنا أو من حولنا.

برج الجوزاء: 21 مايو – 20 يونيو

أقل الأبراج  غيرة هي برج الجوزاء. يعرف الأشخاص المولودين تحت هذا البرج بشخصيتهم المزدوجة وفضولهم وذكائهم. لا يشعر الجوزاء عادة بالتهديد من قبل الآخرين لأنهم يعرفون أن كل شخص لديه شيء فريد يقدمه. قد يكونوا أشخاصا مستقلين بشدة يعرفون كيفية رعاية أنفسهم وتحقيق طموحاتهم.

إنهم يؤمنون بالحرية والتفاؤل والثقة بدلا من الشعور بالتهديد من قبل الآخرين.

 برج الحوت: 19 فبراير – 20 مارس

يعرف الأشخاص المولودين تحت هذا البرج بإبداعهم وتعاطفهم وحساسيتهم. إنهم أفراد عطوفون لا يشعرون عادة بالتهديد من قبل أشخاص أو مواقف أخرى، لذا فإن الغيرة ليست عاطفة شائعة يختبرونها. 

ومع ذلك، نظرا لطبيعته الحساسة، قد يتأذى الحوت بسهولة إذا انتقده شخص ما أو حصل على شيء ما كان يناضل من أجله. بشكل عام، الحوت أشخاص طيبون القلب ولا يعانون من الغيرة في كثير من الأحيان. إنهم يفضلون التركيز على الخير في الحياة والسماح للآخرين بالحصول على ما يريدون دون الشعور بالحسد.

برج الدلو: 20 يناير – 18 فبراير

يعرف الأشخاص المولودون تحت هذا البرج بطبيعتهم التقدمية والمبتكرة. لا يحبون أن تتراجع القيم التقليدية عنهم، مما يعني أنهم نادرا ما يشعرون بالتهديد أو الغيرة من الآخرين. برج الدلو مفكرون مستقلون يؤمنون بالمخاطرة.

إنهم يفضلون أخذ الأمور في خطوات واسعة والتركيز على طموحاتهم الخاصة دون التنافس مع أشخاص أو مواقف أخرى. إذا حصل شخص ما على شيء ما كان يناضل من أجله، فإن برج الدلو يقبله بأمان، متمنيا له النجاح بدلا من الشعور بالغيرة منه.  

القوس: 22 نوفمبر – 21 ديسمبر

يعرف الأشخاص المولودين تحت هذا البرج بتفاؤلهم وطبيعتهم المحبة للحرية وشعورهم بالمغامرة. نادرا ما يشعرون بالتهديد من قبل القوى الخارجية لأنهم يفضلون أخذ الأمور على قدم وساق وعدم السماح للأمور التافهة بإحباطهم.

ومع ذلك، إذا شعر مواليد القوس أن حريتهم تتعرض للخطر، فقد يشعرون بالغيرة من حرية الآخرين. إنهم أشخاص مستقلون بطبيعتهم ولا يحبون أن يتم حبسهم أو كبح جماحهم من قبل أي شخص. إنهم يتوقون لتجربة العالم وكل ما يقدمه، لذلك عندما يحصل شخص آخر على شيء ما كان يحاول الحصول عليه، يمكن أن تبدأ الغيرة في التسلل إليه. نظرا لطبيعتهم الحرة والمغامرة، يشعر الناس بالغيرة من القوس أكثر مما هم عليه يغار من الآخرين.

الميزان: 23 سبتمبر – 22 أكتوبر

يعرف المولودين تحت هذا البرج بتوازنهم وتناغمهم ودبلوماسيتهم. كأفراد يكرهون الصراع، يفضل الميزان الحفاظ على السلام وغالبا ما يبذلون جهودا كبيرة لتجنب الخلافات. الغيرة شيء يحاولون تجنبه إن أمكن.

ومع ذلك، يمكن أن يشعروا بالغيرة إذا شعروا أن شخصا ما يسلب الاهتمام الذي يستحقونه. يريد الميزان أن يكون محبوبا من قبل الجميع، لذلك إذا شعروا أن شخصا ما يسرق الأضواء منهم، فيمكنهم أن يشعروا بالغيرة. قد يبدو الميزان باردا من الخارج ولكن في الداخل، فإن مشاعرهم عميقة. إنهم أرواح حساسة تحتاج إلى الكثير من الطمأنينة من أجل البقاء آمنين في علاقاتهم.

برج الجدي: 22 ديسمبر – 19 يناير

يعرف المولودين تحت هذا البرج بطموحهم وطبيعتهم الدؤوبة.. الجدي هم أفراد أكفاء يفضلون تركيز وقتهم وطاقتهم على حياتهم المهنية وطموحاتهم بدلا من الأشياء الصغيرة مثل الغيرة.

ولكن، إذا هدد شخص ما نجاحه أو وقوفه في الحياة، فقد يشعر الجدي بالغيرة. إنهم أشخاص مصممون على عدم التعامل بلطف مع المنافسة عندما يتعلق الأمر بما هو مهم بالنسبة لهم. على الرغم من أنهم يميلون إلى الحفاظ على صوابهم، إذا سلب أحدهم المجد لعمله الشاق، فقد يشعر بالغيرة والاستياء.

برج الثور: 20 أبريل – 20 مايو

يعرف المولودين تحت هذا البرج بشخصياتهم العنيدة والمتملكة. إنهم يميلون إلى أن يكونوا مخلصين للغاية ويمكن الاعتماد عليهم ولكنهم يتمتعون أيضا بحماية مفرطة عندما يتعلق الأمر بالعلاقات. يجد مواليد الثور صعوبة في الوثوق بالآخرين، و سرعان ما يصبحون مرتابين في أي شخص يلفت نظر شريكهم. قد يؤدي ذلك إلى نوبات غيرة شديدة إذا شعروا أن شريكهم يولي اهتماما كبيرا لشخص آخر.

يبدو الثور قاسياً من الخارج، لكنه في أعماقه حساس وضعيف بشكل لا يصدق. إنهم يلبسون قلوبهم على سواعدهم ويحتاجون إلى طمأنة علاقاتهم من وقت لآخر. إنهم ماديون وقد يشعرون بالغيرة إذا كان لدى شخص آخر شيء ليس لديهم. إنهم يقدرون الأمن والاستقرار، لذا كن على دراية بهذا عندما يتعلق الأمر بعلاقاتهم.

برج الحمل: 21 مارس – 19 أبريل

قد يكون برج الحمل مستقلا بشدة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعلاقات، فهم يحتاجون أيضا إلى الكثير من الاهتمام والتحقق من صحة شريكهم. لا يستطيع برج الحمل التعامل مع الشعور بالاستبدال أو الإهمال أو النسيان، إنه ببساطة أكثر من اللازم على غرورهم الهشة. إنهم سريعون للإحباط والغيرة إذا شعروا أن شريكهم يولي الكثير من الاهتمام لشخص آخر.

قد يبدو برج الحمل مخيفا ولكن تحت السطح الخارجي القاسي ينبض قلب رقيق يحتاج إلى الحب والرعاية. في الوقت نفسه، برج الحمل مخلص بشدة ويحمي بشدة أولئك الذين يهتمون بهم. سيفعلون أي شيء للدفاع عن الأشخاص الذين يحبونهم.

برج العذراء: 23 أغسطس – 22 سبتمبر

يعرف المولودين تحت هذا البرج بشخصياتهم الدؤوبة والكمال. إنهم يسعون جاهدين لجعل كل شيء مثاليا ويمكن أن ينتقدوا أنفسهم بشكل مفرط. عندما يتعلق الأمر بالعلاقات، فهم لا يشعرون بالغيرة عادة. إنهم أفراد يتمتعون بالثقة والتفاني، لذلك نادرا ما يشعرون بالتهديد من قبل قوى خارجية.

ومع ذلك، يمكن أن يشعر العذراء بالغيرة من مواهب الآخرين ونجاحاتهم. إذا حقق زميل أو صديق شيئا كان يسعون لتحقيقه، فقد يجعلهم ذلك يشعرون بعدم الأمان. 

برج الأسد: 23 يوليو – 22 أغسطس

على الرغم من أنهم قد يبدون واثقين ومستقلين ، إلا أن كل ذلك يكمن في خوفهم من الهجر والخيانة التي يمكن أن تؤدي إلى الغيرة. تشتهر Leos بمزاجها العاطفي والناري. إنهم يحبون أن يكونوا في دائرة الضوء ويكرهون أن يكونوا خارج المسرح أو يُهملون. نتيجة لذلك ، يمكن أن يشعروا بالغيرة عندما يحظى الآخرون بكل الاهتمام. غالبًا ما يشعرون بالتهديد من نجاحات الآخرين ، مما يجعلهم يشعرون بالغيرة بسرعة.

يميل مواليد برج الأسد إلى أن يكونوا أرواحا مستقلة، لكنهم ما زالوا بحاجة إلى الطمأنينة بأنهم محبوبون ومقدَرون. لديهم حاجة ماسة للموافقة والإعجاب وقد يشعروا بالغيرة إذا شعروا أن شخصا ما يأخذ ذلك بعيدا عنهم. 

السرطان: 21 يونيو – 22 يوليو

يعد السرطان أحد أكثر الأبراج حساسية، لذا فليس من المستغرب أن يشعروا بالغيرة أيضا. قد يصبحوا مهددين وغير آمنين بسهولة إذا أولى شريكهم أو أصدقائهم المقربون اهتماما كبيرا لشخص آخر. 

السرطان شركاء مخلصين بشكل لا يصدق، ولكن من المهم أن يكون شريكهم أيضا على استعداد لمنحهم نفس المستوى من الالتزام. يريدون أن يكونوا آمنين في معرفة أن علاقاتهم الرومانسية في مأمن من التأثيرات الخارجية. من طبيعتهم الإفراط في الحماية وحماية أنفسهم من الألم المحتمل. 

غالبا ما يعانون من مشكلات تتعلق بالثقة، لذلك قد يكونون عرضة للشك حتى عندما لا يكون هناك ما يدعو للقلق.

برج العقرب: 23 أكتوبر – 21 نوفمبر

من المعروف أن برج العقرب هو أكثر الأبراج غيرة. قد يشعروا بالغيرة من أي شيء إلى حد كبير. غيرتهم تعني أنهم يجدون صعوبة في الوثوق بالآخرين، وغالبا ما يشعرون بالحاجة إلى التحكم في المواقف.

يميل برج العقرب إلى أن يكون شديد الحماية لأحبائه ويمكنه أحيانا السماح لميولهم الغيورة بالحصول على أفضل ما لديهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات