القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أحلام واقعية أولى معارض ايجيبتوسنتريك آرت للفنانة وفاء ياديس ٩ يونيو

254

كتب _فادي ماهر

ينطلق يوم ٩ يونيو معرض فن تشكيلى مصرى للفنانة الدكتورة وفاء ياديس بعنوان “أحلام واقعية”، ويعرض عشرين لوحة زيتية من فن مصرى معاصر يجمع بين موضوع المصرى القديم وأسلوب المعالجة الفنية المودرن.

ويأتى المعرض الأول ضمن سلسلة معارض لحركة فن تشكيلى جديدة باسم “ايجيبتوسنتريك” أطلقتها الفنانة الدكتورة وفاء ياديس هذا الشهر.

تتميز اللوحات بتكوينات لونية تجمع بين القديم من معابد ومومياوات، وبين الحديث من درجات لونية مستحدثة من أزرق وأصفر وذهبى وأخضر وفضى فى أحجام صغيرة مقاس ٢٠ فى ٣٠ سم، بألوان عالية الجودة تواكب موضوع المعرض .

وتقول الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، إن عنوان أحلام واقعية، هو تعبير عن مانعايشه من احتياج العالم من جنسيات مختلفة إلى الانتساب للحضارة المصرية القديمة بشكل أو بآخر، وهو حلم لشعوب أفريقيا والعرب وبلاد أوروبا، وفى الوقت نفسه هذا الحلم هو واقع نعيشه نحن المصريون بكل مافيه بجذوره وتاريخه وعظمته، وتنوع علومه التى حيرت العلماء حول العالم، وجمال فنونه التى ابهرت الجميع .

وتضيف الفنانة الدكتورة وفاء ياديس، أن اللوحات تثير أشكالا فرعونية بأساليب تجريدية جديدة تخلق أشكالا مصرية فى حالات بين الحلم والواقع مع توافق لونى للحضارة المصرية القديمة بروح العصر الحديث، 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات